نظرة حصرية على Call of Duty Black Ops 6

نظرة حصرية على Call of Duty Black Ops 6
نظرة حصرية على Call of Duty Black Ops 6

Call of Duty Black Ops 6، بدعوة من Activision أتيحت لنا الفرصة لزيارة مقر استوديو Treyarch في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا للتعرف على تفاصيل لعبة Call Of Duty Black Ops 6 ولقاء فريق العمل وتجربة وضع الأونلاين لأول مرة وحصرياً .

نظرة حصرية على Call of Duty Black Ops 6

أدار العرض رئيس الاستوديو مارك جوردون:

“كان من المهم جدًا للفريق أن يعرف اللاعب منذ اللحظة الأولى التي يلمس فيها وحدة التحكم أنها لعبة Black Ops. من طريقة الحركة واللعب إلى مظهر اللعبة وحتى الأصوات والموسيقى. لقد حرصنا كثيراً على إضافة التطويرات والتعديلات بشكل طبيعي لدرجة أنك عندما تلعبها تشعر أن هذه الإضافات ليست جديدة، بل هي جزء أساسي ولا غنى عنه”.

تعود لعبة Black Ops 6 لتحدد مستقبل سلسلة Call of Duty. باختصار، هذه هي أفضل لعبة Black Ops حتى الآن!

تمت بعد ذلك معاينة فيديو الكشف عن اللعبة، والذي سيتم عرضه في COD Direct بعد مؤتمر Xbox Showcase في 9 يونيو 2024.

مساعد المدير الإبداعي مايلز ليزلي:

“متحمّس جدًا لتمكني أخيرًا من التحدث عن Black Ops! في بداية رحلة التطوير، ركزنا بشكل أساسي على سؤال واحد: “ما هي العمليات السوداء؟” ماذا تعني السلسلة للاعبين وكيفية الترحيب بهم في جزء جديد. ومن المعروف أن المسلسل مشهور بالمفاجآت والتقلبات، ولكن يبقى التحدي هو كيفية تقديم المفاجأة المنتظرة بطريقة جديدة ومثيرة وفي وقت غير متوقع للاعب.

“لحل هذا التحدي، نبدأ بتحديد هوية BO6. نبدأ حقبة جديدة مع فريق العمليات السرية و”السوداء”، الذي يبدأ بالاستيلاء على أعلى مناصب السلطة في وكالة المخابرات المركزية، وكالة الاستخبارات الأمريكية، ويصنف كل من يقاومها ويقف في طريقها بالخونة. وفي الوقت نفسه، تسرق حرب الخليج الأضواء العالمية بوجود “قوة خفية تهدد”. ديمقراطية.”

“بمفردك وتتعرض للمطاردة، تضطر فرقتك إلى تجاوز القانون والتعاون مع الأعداء والمجرمين السابقين للحصول على الموارد والدعم اللازم للقتال. أنت غير ملزم بأي قوانين وقواعد، مما يمنحك الحرية في القيام بكل ما يلزم لهزيمة الأعداء الحقيقيين وتبرئة اسمك.

“أنت مطارد من الداخل”

“هذه هي الهوية والرؤية الجديدة وهي مهمة للغاية. تم تحديد الجدول الزمني للجزء في التسعينيات بعد الحرب الباردة ولأول مرة تخرق الفرقة قانون العزف المنفرد والفردي. ولا يمكنها الاتصال بالعم سام للحصول على الأسلحة أو الموافقات أو الاعتمادات أو الدعم. “نحن الآن في عمق جديد من العمليات السرية والسوداء.”

مديرة الإنتاج ناتالي بوهورسكي:

“أنجح القصص التي تتضمن مهمات لا تُنسى وأسلوب لعب مميز وسرد قصصي تفاعلي. عملنا في Black Ops 6 متشابه إلى حد ما، لكن الاختلاف الرئيسي هو رغبتها في الانحراف قليلاً عن القاعدة ودفع الحدود والقيود. وبذلك، بدأنا بالقصة نفسها.

الحمض النووي للعمليات السوداء

“قصتنا تدور حول الحركة والمغامرة والتجسس، وكل هذه العناصر لا تزال موجودة. لكننا أضفنا المزيد من عناصر الغموض والجنون والمؤامرات والشك المستمر. سيبدأ الفريق في التساؤل عن كل شيء ومحاولة العثور على إجابات لشكوكهم.. ماذا يحدث خلف الكواليس؟ ومن المسؤول عما يحدث؟ هل أعضاء الفريق جديرون بالثقة؟ هل يمكن الوثوق بالسلطة؟

“للتوضيح، القصة لا تزال خيالية مثل الأجزاء السابقة، لكننا سنلقي القليل من الضوء على الأحداث التاريخية لمساعدتنا في سرد ​​القصة الخيالية. تبدأ أحداث الفيلم في عام 1991 عندما تفشل مهمة في دولة الكويت، مما يؤدي إلى انتهاك أحد القوانين والبروتوكولات من قبل راسل أدلر. يعود إلى مكان الحادث بعد اختفائه لعدة أشهر ليترك رسالة مشفرة لفرانك وودز تشير إلى اكتشاف فرقة سرية تسمى بانثيون، والتي تمكنت من السيطرة على أعلى مستويات الحكومة الأمريكية. يضطر الفريق إلى بذل قصارى جهده لإيقاف البانثيون ومنعهم من إطلاق سلاح الدمار الشامل.

الجدول الزمني لعالم Black Ops

“تتبع قصة Black Ops 6 شخصيات Black Ops Cold War وتتبع مباشرة مهمة Black Ops 2 عام 1989. بعد أقل من عامين من الصدمة الجسدية والنفسية التي تعرض لها فرانك وودز وفقدان جيسون هدسون وأليكس ماسون. “لقد تم عزله من منصبه الميداني للحصول على منصب جديد في وكالة المخابرات المركزية.”

الحرية في المهام:

“في مهمة كابيتال ستيشن سوف تفعل ذلك تتسلل إلى حزب سياسي رفيع المستوى في قلب واشنطن العاصمة. “هناك طرق متعددة لتحقيق أهدافك باستخدام التخفي، سواء كان ذلك من خلال ابتزاز زوجة أحد أعضاء الكونجرس، أو العمل متخفيًا كصحفي، أو حتى التسلل إلى مزاد.”

مهمة العراق:

“بالتعاون مع فريق SAS، سيتم تكليفك بتمهيد الطريق لأحد قصور صدام حسين. الخريطة كبيرة والمهمة ليست خطية بالطريقة التقليدية. “سيتم تحديد الأهداف وسيتم تزويدك بالأدوات اللازمة، وسيكون عليك اختيار أسلوب اللعب سواء التخفي أو الدخول القوي”.

نظام الحركة الشاملة

“على مدى العقدين الماضيين في Call of Duty ومعظم ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، لا يمكنك سوى المضي قدمًا، ونحن نسأل أنفسنا لماذا؟ إذا كنا نقول أن عملاء Black Ops هم الأفضل على الإطلاق، ونظرنا إلى بعض الأمثلة الواقعية لأفضل الجنود، فيمكنهم التحرك بسرعة كبيرة في كل اتجاه، وبالطبع عندما بدأنا نوعًا ما من النماذج الأولية لهذا و التعمق في القدرات واللاعب الذي يفتحه هذا أمام اللاعب، يمكنك رؤيته في بعض هذه الأمثلة في الماضي، ولم أتمكن إلا من الركض للأمام. الآن، في Black Ops 6، يمكنك التحرك بسلاسة وواقعية أكثر من أي وقت مضى. يمكنك الجري والانزلاق والغوص والانزلاق في كل الاتجاهات بسرعة عالية.

“عندما نظرنا إلى Forza لاحظنا التغيير الجذري الذي أحدثته في عالم ألعاب السيارات، مع دليل بسيط يساعد اللاعب على معرفة الوقت المناسب للضغط على الفرامل، والمكان المناسب للتسريع، وما إلى ذلك، ولهذا السبب قررنا العمل على شيء مشابه لألعاب منظور الشخص الأول. لاحظنا ضرورة التعامل مع العديد من أزرار التنقل، وبعد عملية حسابية بسيطة أضفنا خيار المساعد التلقائي الذي يساعد اللاعب على التنقل بسلاسة بين التبعات دون الحاجة إلى الضغط على زر للصعود والقفز وغيرها.

الإنطباع العام:

لسوء الحظ، لا يمكنني التحدث عن تجربة اللعب الجماعي، لكن يمكنني توضيح رأيي فيما يتعلق بالتفاصيل التي رأيناها في العرض. Call of Duty لا تزال Call of Duty وBlack Ops لا تزال Black Ops. نعم هناك العديد من الإضافات الرائعة على صعيد التطوير التقني، لكن هل ستحدث فرقاً كبيراً في تجربة اللاعب؟ أنا لا أعتقد ذلك.

خاصة وأن طبيعة اللعبة هي لعبة سريعة الوتيرة، في النهاية لا يهم المليون رسوم متحركة التي تمت إضافتها، التركيز ينصب على قتل العدو الذي أمامي حتى أتمكن من الانتقال إلى التالي و اربح القيم فقط.. كتجربة عبر الإنترنت يسعدني أن اللعبة بدأت في تقليل وتبسيط القائمة وتسريع قدرة اللاعب على إدخال القيم. في السابق، كان هناك العديد من النوافذ في كل مكان، مما كان مزعجًا ومربكًا للاعبين، الجدد والقدامى على حد سواء. كما بدأت اللعبة بالعودة إلى أصولها السابقة من حيث التطور في المكانة والمستويات.

لدي تحفظ بسيط حول القصة نعم، قد يكون من المثير للاهتمام أن بعض البعثات موجودة في الخليج والشرق الأوسط. ولكن هل سيتم تقديمه بطريقة ممتازة؟ هل تم بحث الحقائق التاريخية بعناية؟ لا أعرف. أما بالنسبة للمهام وشخصية القصة بشكل عام، فهي لا تزال تشبه إلى حد كبير الأجزاء السابقة، على الأقل من العرض الذي رأيته. هذا الشيء ليس سيئًا بالضرورة، فقد يحب اللاعبون هذه العناصر ويريدون الاحتفاظ بها. لكن شخصياً بدأت أتعب من المهام المتكررة في كل لعبة وكل سلسلة وكل جزء. لا بد من مطاردة سيارات متكررة، وتجسس متكرر، وتتبع شخصية بطيئة أمامك، ومهام متكررة، وغيرها من المهام المتكررة ذات الطبيعة المشابهة والمملة. أتمنى أن أكون مخطئا ويتم عرض العناصر القديمة ولكن بطريقة مثيرة وجديدة تتناسب مع اتجاه الجزء.

سيتم إصدار Call of Duty Black Ops 6 في أجهزة إكس بوكس ​​ون®، سلسلة أجهزة إكس بوكس في 25 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضًا: أول عرض تشويقي للعبة Call of Duty 2024

في نهاية مقالنا نرجو أن قدمنا لكن معلومات تفيدكم حول نظرة حصرية على Call of Duty Black Ops 6