كم عدد فقرات رقبة الزرافة

كم عدد فقرات رقبة الزرافة
كم عدد فقرات رقبة الزرافة

عدد فقرات رقبة الزرافة، والتي تعتبر من الحيوانات البرية الإفريقية التي ميزها الله تعالى بارتفاعها الكبير الذي لم يسبقه أي مخلوق آخر. والذي قد يصل طوله إلى أكثر من 6 أمتار. بالإضافة إلى مظهره الغريب والفريد من نوعه بين سائر الحيوانات الأخرى. وذلك من خلال الموقع سعودي 24 وسيتم تسليط الضوء على الزرافة. وعدد الفقرات التي تحتوي على رقبتها. وأهم المعلومات المتوفرة عنها.

الزرافة

الزرافة تستخدم بشكل رئيسي على أوراق السنط التي تنمو على ارتفاعات عالية. والتي لا يمكن لأي حيوان آكل للأعشاب أن يرعىها. ويتميز عن غيره من الحيوانات بلسانه الطويل الذي يصل طوله إلى نصف متر، يستطيع به تجريد فرع كامل من الأوراق بإشارة واحدة من رأسه. كما يتميز بقدرته على… العيش لفترات طويلة دون شرب الماء.

إقرأ أيضاً: مواليد 2004 كم عمرهم في 2024

كم عدد فقرات رقبة الزرافة

وعلى الرغم من طول رقبة الزرافة الكبير الذي يصل إلى أكثر من 2 متر، إلا أنها تمتلك 7 فقرات فقط وهو نفس عدد الفقرات الموجودة في رقبة الإنسان، إلا أن طول الفقرة الواحدة للزرافة يبلغ حوالي 28 سم، حيث تشكل هذه الفقرات السبع حوالي 52% من حجم عمودها الفقري بأكمله.

ما هي فوائد رقبة الزرافة؟

للرقبة الطويلة للزرافة العديد من الفوائد المهمة، ومن أبرزها ما يلي:

  • يساعده على قضم أوراق الأشجار العالية.
  • فهي تتيح لها رؤية أسود أعدائها والهروب منهم قبل أن يصلوا إليها.
  • وتعتبر إحدى الطرق التي تدافع بها عن نفسها.

إقرأ أيضاً: حساب فرق العمر بين شخصين الكترونيا

وأخيراً تم الحديث عنه كم فقرة رقبة الزرافة, وتم التعرف على الزرافة، وكم عدد الفقرات الموجودة في رقبتها، وأبرز المعلومات المتوفرة عنها.