البيتكوين تنخفض إلى أقل من 68 ألف دولار

البيتكوين تنخفض إلى أقل من 68 ألف دولار
البيتكوين تنخفض إلى أقل من 68 ألف دولار

البيتكوين تنخفض إلى أقل من 68 ألف دولار، وفي وقت مبكر من يوم الثلاثاء، انخفضت قيمة بيتكوين بشكل حاد إلى 67,900 دولار. ويمثل هذا انخفاضًا بأكثر من 3.3% عن ذروة يوم الاثنين البالغة حوالي 71200 دولار.

وتزامن هذا الانكماش مع تغيرات كبيرة في تدفق الأموال داخل صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs)، والتي تحولت إلى سلبية بعد 19 يومًا متتاليًا من التدفقات الإيجابية.

يؤدي انخفاض سعر البيتكوين إلى تصفية أكثر من 100 مليون دولار

حسب للبيانات من شركة Farside Investors، أبلغ صندوق Fidelity Wise Origin Bitcoin Fund (FBTC) عن تدفق خارجي قدره 3 ملايين دولار. وبالمثل، شهد صندوق Invesco Galaxy Bitcoin ETF (BTCO) تدفقًا خارجيًا قدره 20.5 مليون دولار، وشهد صندوق Valkyrie Bitcoin Fund (BRRR) استنفادًا قدره 15.8 مليون دولار.

لاحظ صندوق Gray Bitcoin (GBTC) أكبر تدفق للخارج، حيث خرج 39.5 مليون دولار من الصندوق.

في المقابل، سجلت iShare Bitcoin Trust (IBTC) التابعة لشركة BlackRock تدفقًا قدره 6.3 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، اجتذب صندوق Bitwise Bitcoin (BITB) 7.6 مليون دولار في نفس اليوم.

وعلى الرغم من هذه المكاسب، كان التأثير الإجمالي هو صافي تدفق خارجي قدره 64.9 مليون دولار عبر جميع صناديق الاستثمار المتداولة. آخر يوم مسجل لصافي التدفق بين صناديق Bitcoin المتداولة كان في 10 مايو.

وقد أثرت هذه التحولات بشكل كبير على أرصدة الصناديق واستقرار السوق، مما أدى إلى تصفية ما قيمته 101 مليون دولار من العملات المشفرة خلال الـ 12 ساعة الماضية. ومن هذا المبلغ، كان 94.43 مليون دولار أمريكي من المراكز الطويلة، في حين شهدت المراكز القصيرة تصفية بقيمة 6.57 مليون دولار أمريكي.

عمليات تصفية التشفير
تصفية العملة المشفرة. مصدر: كوينجلاس

على الرغم من التقلبات الأخيرة، تحافظ الشخصيات المالية البارزة على نظرة إيجابية لمستقبل بيتكوين. روبرت كيوساكي، مؤلف كتاب “Rich Dad Poor Dad”، يدعو إلى البيتكوين كطريق استراتيجي للثروة.

“إن كسب الملايين كرجل أعمال أمر صعب. أنا أعرف. يجب أن تكون ذكيًا ومخلصًا ومحظوظًا لتصبح مليونيرًا وتبدأ مشروعك الخاص. أقوم بحفظ عملة البيتكوين لأن عملة البيتكوين تقوم بالعمل الشاق من أجلي. ولهذا السبب أحب البيتكوين.” هو قال كيوساكي.

اقرأ المزيد: 

وبينما يعالج السوق هذه التغييرات، تظل المشاعر بين المتحمسين للعملات المشفرة متفائلة بحذر. على الرغم من أن المستقبل القريب قد ينطوي على المزيد من التقلبات، إلا أن الجاذبية الدائمة للعملات المشفرة مثل البيتكوين تستمر في جذب المستثمرين المخضرمين والجدد.

اقرأ أيضًا: عودة البيتكوين إلى 70 ألف دولار

في نهاية مقالنا نرجو أن قدمنا لكن معلومات تفيدكم حول البيتكوين تنخفض إلى أقل من 68 ألف دولار