ما هي صلاة اخر يوم من ذي الحجة ومتى يكون اخر يوم من ذي الحجة

ما هي صلاة اخر يوم من ذي الحجة ومتى يكون اخر يوم من ذي الحجة
ما هي صلاة اخر يوم من ذي الحجة ومتى يكون اخر يوم من ذي الحجة

 صلاة اخر يوم من ذي الحجة ، شهر ذي الحجة هو الشهر الثاني عشر من السنة الهجرية المباركة، وهو الشهر الذي تتم فيه الحج، وربما سمي بذلك لهذا السبب، وقد تمت الصلاة في آخر يوم من هذا الشهر الفضيل. أجر عظيم، ولذلك اهتم موقع سعودي 24 بالحديث عن دعاء آخر يوم من هذا الشهر الفضيل، لما فيه من بركة وطمأنينة وطمأنينة لقلب صاحبها. هل يختلف عن…؟ دعاء أيام العشر من ذي الحجة.

متى آخر يوم من ذي الحجة؟

شهر ذي الحجة المبارك هو شهر الحج، وجميع أيامه بلا استثناء هي أيام مميزة ومباركة. وآخر يوم من هذا الشهر الفضيل، أي اليوم الثلاثين من الشهر الثاني عشر، هو يوم السبت 6 يوليو 2024. وهذا اليوم، كسائر أيام هذا الشهر المبارك، هو يوم ينتظره المسلمون عموماً. استغلاله بالطاعات، والإكثار من ذكر الله، والتقرب إليه بمختلف الطرق التي ترضيه.

أنظر أيضا: صلاة العشر من ذي الحجة

دعاء آخر يوم من ذي الحجة

وشهر ذي الحجة شهر فاضل لأنه الشهر الذي يتم فيه الحج. وينتظره المسلمون للتقرب إلى الله عز وجل بفعل الطاعة والدعاء، ويذكره تعالى كثيرًا. ولعل أهم ما يمكن القيام به في مثل هذه الأيام المباركة هو الصلاة، وكانت الصلاة آخر يوم من شهر ذي الحجة المبارك. ولها أهمية خاصة حيث أنها صلاة ركعتين يقرأ فيها فاتحة الكتاب، وعشر مرات سورة قل هو الله أحد، وعشر مرات آية الكرسي.

انظر هنا: صلاة العيد تسقط صلاة الجمعة

أعمال آخر يوم من ذي الحجة

إن آخر يوم من ذي الحجة، وهو آخر أيام السنة الهجرية، هو يوم مبارك ينتظره المسلمون من أجل التقرب إلى الله عز وجل بأداء الطاعات الباطلة حتى يرضى عنهم ويتحرر أعناقهم من النار. ولعل من هذه الأعمال الصلاة التي لها فضل عظيم عند الله عز وجل، والدعاء لله عز وجل. وبعد الصلاة فإن الدعاء والإلحاح على الدعاء من الأمور التي تميز الصلاة الصادقة. نرجو أن تستجاب صلواته ببركات هذا اليوم المميز

أنظر أيضا: وقت صلاة عيد الاضحى في جازان

دعاء آخر يوم من شهر ذي الحجة

يعتبر شهر ذي الحجة شهراً مميزاً بين أشهر السنة الهجرية، فهو الحج الفريضة، وفيه الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة، والتي لها مكانة سامية جداً وفضل عظيم عند الله عز وجل. ولذلك هناك بعض الأدعية التي يمكن أن يرددها بهدف الإجابة إن شاء الله، ومنها: ويأتي بعضها:

    • اللهم اجعل نهاية هذه السنة الكريمة خيراً لنا، وحفظنا من كل سوء، وأنعم علينا ببركات هذه الأيام الفاضلة يارب العالمين.

 

    • اللهم أنت شاهدي في كل هذه السنة الكريمة. لم أفعل شيئًا أغضبك أو نهيتني عنه، سبحانك فكن معي وبارك لي في بركات هذه الأيام الفاضلة.

 

    • اللهم إني أستغفرك فاغفر لي وارض عني واعف عني يا رحمن يا رحمن وقني عذاب الآخرة ولا تجعلنا ممن يغضبك يا رب قوي يا كريم.

 

وبهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالتنا دعاء آخر يوم من ذي الحجة, وقد بينا فيه تاريخ هذا اليوم الفضيل، وتحدثنا عن فضل الصلاة فيه، بالإضافة إلى ذكر بعض الأعمال المهمة في هذا اليوم الفضيل.