عملة Toncoin (TON) تفقد مكاسبها وسط زيادة عمليات جني الأرباح

عملة Toncoin (TON) تفقد مكاسبها وسط زيادة عمليات جني الأرباح
عملة Toncoin (TON) تفقد مكاسبها وسط زيادة عمليات جني الأرباح

عملة Toncoin تفقد مكاسبها، ارتفعت العملة تونكوين وصلت (TON)، العملة المشفرة المرتبطة بتطبيق المراسلة الشهير Telegram، إلى أعلى مستوى لها منذ بداية العام عند 7.54 دولار في 6 يونيو. ومع ذلك، فقد انخفضت بعض قيمتها منذ ذلك الحين. وكان يتم تداوله عند 7.03 دولار في وقت النشر. ومع استمرار انخفاض الطلب على العملة البديلة، يظل سعرها معرضًا لخطر الانخفاض إلى ما دون مستوى سعر 7 دولارات. سنتعرف على التفاصيل حول عملة Toncoin تفقد مكاسبها من خلال موقع سعودي 24.

انخفض الطلب على Toncoin الأسبوع الماضي

كان الانخفاض بنسبة 7٪ في سعر Toncoin (TON) منذ ارتفاعه إلى أعلى مستوى له منذ بداية العام حتى الآن بسبب انخفاض زخم الشراء الأسبوع الماضي. تم تأكيد ذلك من خلال الانخفاض الملحوظ في العناوين النشطة اليومية لـ TON وعدد العناوين الجديدة في الأسبوع الماضي.

خلال تلك الفترة، انخفض عدد العناوين النشطة التي أكملت معاملة طن واحد على الأقل بنسبة 10%. وبالمثل، انخفض عدد العناوين الجديدة التي يتم إنشاؤها يوميًا لتداول TON بنسبة 19% خلال تلك الفترة.

عندما يشهد أحد الأصول انخفاضًا في طلب المستخدم بهذا الشكل، فإنه يزيد من خطر حدوث مزيد من الانخفاض في السعر. وذلك لأنه لا يشجع المستخدمين الجدد على دخول السوق والمستخدمين الحاليين من التداول النشط في الأصول المشفرة.

علاوة على ذلك، أكد مؤشر القوة النسبية الهبوطي (RSI) لـ TON، كما هو ملاحظ على السلسلة، ارتفاع ضغط البيع. وفي وقت كتابة المقالة، اتجه هذا المؤشر هبوطيًا وأعاد قيمة 58.

يقيس مؤشر القوة النسبية للأصل زخم تحركات الأسعار الأخيرة. وتتراوح عادةً من 0 إلى 100، حيث تشير القيم الأعلى من 70 إلى أن الأصل في منطقة ذروة الشراء والقيم الأقل من 30 تشير إلى أنه في منطقة ذروة البيع.

اقرأ أيضا: لعبة NOTCOIN

توقع سعر TON: السعر يهدف إلى الدعم

اتجه TON داخل قناة صعودية منذ مايو. القناة الصاعدة هي إشارة صعودية تتشكل عندما يحقق سعر الأصل ارتفاعات أعلى وأدنى مستويات أعلى.

ويتميز بوجود خطين مائلين للأعلى: خط الاتجاه العلوي الذي يمثل المقاومة، وخط الاتجاه السفلي الذي يشكل الدعم.

واجه TON مقاومة عند 8.64 دولارًا أمريكيًا ووجد الدعم عند 6.8 دولارًا أمريكيًا. عند 7.03 دولارًا أمريكيًا أو أقل حتى كتابة هذه السطور، يبدو أن TON مستعدة للانخفاض إلى مستوى الدعم وتحته.

تشير قراءات مؤشر التقارب/التباعد للمتوسط ​​المتحرك للعملة البديلة (MACD) إلى هذا الاحتمال. في وقت النشر، يتم توجيه خط MACD الخاص بـ TON (الأزرق) للعبور أسفل خط الإشارة (البرتقالي).

يحدد هذا المؤشر التغيرات في زخم أسعار الأصول وانعكاسات الاتجاه المحتملة. يعتبر التقاطع الهبوطي لخط MACD مع خط الإشارة تقاطعًا هبوطيًا. إنها إشارة غالبًا ما تسبق الاتجاه الهبوطي في سعر الأصل. يفسرها المتداولون على أنها إشارة للخروج من صفقات الشراء وفتح صفقات البيع.

إذا حدث هذا واستعاد المضاربون على الانخفاض السيطرة الكاملة على السوق، فقد ينخفض ​​سعر الطن إلى 6.41 دولار تحت مستوى الدعم.

ومع ذلك، إذا تم إبطالها، فقد ترتفع العملة البديلة إلى 7.01 دولار وتتجه نحو المقاومة.

أقرأ أيضاً: لعبة Gears of War E-Day