لعبة Gears of War E-Day ستروي الأحداث ما قبل بداية السلسلة وأصل سلاحها الأيقوني

لعبة Gears of War E-Day ستروي الأحداث ما قبل بداية السلسلة وأصل سلاحها الأيقوني

لعبة Gears of War E-Day، لقد مر وقت طويل منذ أن أعلن مشجعو Gears of War عن إعلان مثير. كما تعلمون، تم إصدار آخر لعبة Gears رئيسية في عام 2019، ومن ثم حصلنا على لعبة فرعية وهي Gears Tactics، بالإضافة إلى دعم Gears Pop! – إنها لعبة مدمجة مع Funko Pop! وتروس الحرب. لقد تغير كل ذلك بالأمس، عندما تم الكشف عن لعبة Gears of War التالية في نهاية حدث Xbox Games Showcase.

لعبة Gears of War E-Day ستروي الأحداث ما قبل بداية السلسلة وأصل سلاحها الأيقوني

تسمى هذه اللعبة Gears of War: E-Day، وهي الإصدار الأحدث في سلسلة ألعاب الرماية. وهي مقدمة لأحداث اللعبة الأولى، وبالتحديد تدور أحداثها قبل 14 عامًا من أحداث اللعبة الأولى. تدور أحداث E-Day خلال يوم الطوارئ، وهو اليوم الذي غزت فيه قوات الجراد عالم سيرا وأحدثت الخراب والدمار.

يمكن القول إنه الحدث الأكثر أهمية في السلسلة، على الرغم من أنه لم يتم استكشافه أبدًا خارج المحادثات داخل اللعبة. سيغير الجزء الثاني من E-Day ذلك من خلال السماح للاعبين برؤية الأحداث من منظور الشاب ماركوس فينيكس ودوم سانتياغو.

معيار المحاسبة الدولي

إنه بالتأكيد تغيير في اتجاه السلسلة، وهو ما أربك معجبيها بالأمس خاصة وأن آخر عنوان رئيسي، Gears 5، انتهى بحدث ضخم يبدو أنه سيؤدي إلى Gears 6. بالطبع، E-Day ليس كذلك لعبة Gears 6، ومع عدم وجود تاريخ إصدار محدد حتى الآن، يبدو أن Gears 6 قد تكون بعيدة المنال. لكن فريق The Coalition، الفريق الذي يقف وراء الألعاب الحالية، لم ينس أن هناك قصصًا خلفها والتي يحتاجها للاستمرار في Gears 6.

في منشور على Xbox Wire، ناقش المدير الإبداعي Matt Searcy ومديرة العلامة التجارية Nicole Fawcett قرار العودة بالزمن إلى الوراء بعد Gears 5. ووفقًا للمنشور، فإن الفريق فخور بعمله على Gears of War 4 وGears 5 وسوف لا تتخلى عن القصة الشاملة التي أنشأتها.

قال فوسيت:

“نحن فخورون للغاية بـ Gears 4 و Gears 5 والقصص التي يتم سردها.” “نحن لا نتراجع عن هذه القصة بأي شكل من الأشكال. ولكن في [هذه] “في هذه اللحظة، أتيحت لنا الفرصة لكتابة خطوتنا التالية، ويبدو أنه من الجيد جدًا أن نفوتها.” الخطوة التالية هي قصة كيف بدأ كل شيء، وهو أمر محوري للغاية بحيث لا يمكن سرده.

وفي هذا السياق، فإن E-Day ليست لعبة فرعية مثل Gears of War: Judgment. بدلاً من ذلك، إنها قصة رئيسية، ووفقًا لـ Xbox Wire، “لا تعد أحداث اللعبة بمثابة قصة أصل مثيرة لشخصيتين محبوبتين فحسب، ولكنها تضيف أيضًا تفاصيل وسياقًا إلى هذه الفترة والتي سيكون لها صدى في القصص التالية.”

وكشف أن الجزء القادم سيركز على ظهور الصداقة بين ماركوس فينيكس ورفيقه دوم سانتياغو والأحداث التي واجهاها معًا. ليس هذا فحسب، بل سنتعرف أيضًا على أصل عدد من عناصر السلسلة، بما في ذلك السلاح الشهير Chainsaw Lancer، حيث ربما سنتعرف على كيفية نشوئه وكيف حصلنا عليه؟

لذا، صحيح أن هذه ليست لعبة Gears 6 مباشرة، ولكن يبدو أن المطور لديه سبب وجيه للابتعاد عما حدث في Gears 5. كل ما يقال في E-Day سيؤثر على ما يبدو على جميع الإصدارات المستقبلية. على أقل تقدير، هناك تأكيد على أن الفريق سيعمل بالتأكيد يومًا ما على تطوير Gears 6، حتى لو اضطر اللاعبون إلى الانتظار بعض الوقت.