صندوق بيتكوين ETF من بلاك روك يجذب تدفقات بقيمة 780 مليون دولار في 3 أيام

صندوق بيتكوين ETF من بلاك روك يجذب تدفقات بقيمة 780 مليون دولار في 3 أيام
صندوق بيتكوين ETF من بلاك روك يجذب تدفقات بقيمة 780 مليون دولار في 3 أيام

صندوق بيتكوين ETF يجذب تدفقات، أحدثت iShares Bitcoin Trust (IBIT) التابعة لشركة BlackRock تأثيرًا كبيرًا على سوق العملات المشفرة من خلال الحصول على ما يقرب من 780 مليون دولار من Bitcoin (BTC) في ثلاثة أيام فقط. هذه الزيادة في الاستثمار تضع IBIT كعامل رئيسي في تشكيل معنويات المستثمرين واتجاهات السوق. سنتعرف على التفاصيل حول صندوق بيتكوين ETF يجذب تدفقات من خلال موقع سعودي 24.

يجذب IBIT التابع لشركة BlackRock تدفقات هائلة

وفي يوم الاثنين، سجلت IBIT 0 تدفقًا. ومع ذلك، اجتذب الصندوق 274.43 مليون دولار يوم الثلاثاء، تلاه 155.43 مليون دولار يوم الأربعاء.

وفقًا لبيانات من SoSoValue، فقد حصلت على 350 مليون دولار إضافية يوم الخميس. ونتيجة لذلك، اقترب إجمالي تدفق IBIT هذا الأسبوع من 780 مليون دولار.

في الآونة الأخيرة، وصلت iShares Bitcoin Trust التابعة لشركة BlackRock إلى مستوى جديد عندما أصبحت أكبر صندوق استثمار متداول للبيتكوين في العالم. وهي تفتخر الآن بأصول تبلغ 21.4 مليار دولار، متجاوزة أصول Grayscale البالغة 20.1 مليار دولار. ويحتل صندوق Fidelity Wise Origin Bitcoin Fund الذي تبلغ قيمته 12.3 مليار دولار المركز الثالث.

وفي يوم الخميس، شهدت الصناديق الأخرى تدفقات أقل نسبيًا مقارنة بـ IBIT. تلقت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين من Fidelity وVanEck تدفقات صافية قدرها 3.1 مليون دولار و2 مليون دولار على التوالي.

وعلى العكس من ذلك، شهدت ARKB التابعة لشركة Ark Invest واحدة من أكبر عمليات سحب الأموال. وبلغ صافي التدفقات الخارجة 96.6 مليون دولار. كما واجهت GBTC المنقولة من Grayscale وBITB من Bitwise تدفقات خارجية. وخسرت 37.6 مليون دولار و3.1 مليون دولار على التوالي.

كما استمرت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في جذب المستثمرين. وحققت أطول سلسلة من التدفقات الصافية منذ إنشائها. وجمعت هذه الأموال أيضًا ما مجموعه 15.55 مليار دولار منذ يناير. وعلى الرغم من تباطؤ التدفقات خلال شهري أبريل ومايو، إلا أنها انتعشت منذ ذلك الحين، على الرغم من أنها لا تزال أقل من مستويات الذروة في مارس.

وفي خضم هذه التدفقات، ارتفع سعر البيتكوين قليلاً. يتم تداوله حاليًا بحوالي 71,219 دولارًا، مسجلاً زيادة بنسبة 0.41٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

محللو السوق متفائلون، ويتوقعون أن تتجاوز عملة البيتكوين الذروة التي بلغتها في مارس عند 73,798 دولارًا.

هذه التوقعات مدفوعة أيضًا بالطلب القوي على صناديق الاستثمار المتداولة والتخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وبدأت البنوك المركزية الأخرى بالفعل في خفض أسعار الفائدة. وخفض البنك المركزي الأوروبي (ECB) سعر الفائدة الرئيسي إلى 3.75%، كما خفض بنك كندا (BoC) سعر الفائدة إلى 4.75%.

اقرأ أيضًا: شرح صدمة الطلب على البيتكوين