شرح صدمة الطلب على البيتكوين: ضغط الشراء.. الفائدة المفتوحة.. معدلات التمويل

شرح صدمة الطلب على البيتكوين: ضغط الشراء.. الفائدة المفتوحة.. معدلات التمويل
شرح صدمة الطلب على البيتكوين: ضغط الشراء.. الفائدة المفتوحة.. معدلات التمويل

شرح صدمة الطلب على البيتكوين، يكشف الوضع الحالي لبيتكوين (BTC) عن صدمة واضحة في الطلب. مع استقرار الأسعار عند حوالي 71 ألف دولار. ويعمل الطلب من جانب المستثمرين المؤسسيين. وخاصة من خلال الصناديق المتداولة في البورصة على تغذية هذه الزيادة.  كما شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين الفورية تدفقات صافية غير مسبوقة. وعلى مدار الـ 18 يومًا الماضية سجلوا تدفقات إيجابية متواصلة. وهي أطول سلسلة منذ بدايتها. سنتعرف على التفاصيل من خلال موقع سعودي 24.

هل تنتظر عملة البيتكوين نموًا هائلاً في الأسعار؟

ومن بين صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين. فإن صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) التابع لشركة BlackRock جدير بالملاحظة بشكل خاص. وقد جمعت 350 مليون دولار يوم الخميس. وهو أعلى مستوى في شهرين التداول الأخيرين. في المجمل. استحوذت IBIT على BTC بقيمة 780 مليون دولار تقريبًا خلال أيام التداول الثلاثة الماضية.

وفي هذا الأسبوع وحده. شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين بشكل جماعي تدفقات داخلة تجاوزت 1.7 مليار دولار. ومن الجدير بالذكر أن يوم 4 يونيو شهد أعلى تدفق يومي لهذا الأسبوع، حيث اجتذبت صناديق الاستثمار المتداولة لبيتكوين ما مجموعه 886 مليون دولار.

بسبب هذه التدفقات الفورية لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، قال ماتي جرينسبان، مؤسس صندوق الأبحاث والاستشارات Quantum Economics، في مقابلة مع BeInCrypto أن الطلب في وول ستريت غير مسبوق.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التناقض بين إنتاج عمال مناجم البيتكوين ومشتريات صناديق الاستثمار المتداولة يسلط الضوء على صدمة الطلب. تسليط الضوء أشار مستثمر العملات المشفرة “آدم باك” إلى أنه بينما أنتج القائمون بالتعدين 450 بيتكوين فقط في 4 يونيو، اشترت صناديق الاستثمار المتداولة مبلغًا مذهلاً قدره 12508 بيتكوين.

على الرغم من هذه الأنشطة الصعودية، يظل معدل تمويل البيتكوين محايدًا. هذا السعر ضروري للحفاظ على توازن السوق وهو عبارة عن رسوم متبادلة بين متداولي العقود الآجلة الدائمة. إنه يقوم بمحاذاة سعر العقد مع السعر الفوري لـ BTC.

على الرغم من ارتفاع أسعار البيتكوين، يشير معدل التمويل المحايد إلى معنويات متوازنة في السوق مع انخفاض مخاطر حدوث تراجع مفاجئ.

اقرأ أيضًا: تسجل عملة البيتكوين ثاني أعلى إغلاق

الفائدة على أموال BTC مؤسسة التدريب الأوروبية على ارتفاع

علاوة على ذلك، فإن الاهتمام المفتوح بمجموعة CME (بورصة شيكاغو التجارية) آخذ في الارتفاع، ويقترب من أعلى مستوياته على الإطلاق مرة أخرى. معلن يقول المحلل فيتل لوندي من K33 Research إن هذه الزيادة مدفوعة بمزيد من التعرض المباشر للمشاركين والتدفقات القوية إلى صناديق الاستثمار المتداولة ذات الرافعة المالية.

وصلت الفائدة المفتوحة، التي تمثل إجمالي عقود المشتقات القائمة التي لم يتم تسويتها بعد، إلى أعلى مستوى لها خلال 11 أسبوعًا، متجاوزة 75 ألف بيتكوين. ويشير هذا المقياس إلى نمو سيولة السوق، ويعكس زيادة معنويات السوق والمشاركة.

علاوة على ذلك، وفقًا لبيانات CryptoQuant، فإن المعروض من عملة البيتكوين في بورصات العملات المشفرة هو عند أدنى مستوى له خلال عام واحد.

يشير هذا السيناريو الاقتصادي التقليدي المتمثل في ارتفاع الطلب إلى جانب انخفاض العرض إلى نمو محتمل في أسعار البيتكوين. إن التقارب بين الطلب المؤسسي المتزايد وآليات السوق المتوازنة من خلال معدلات تمويل محايدة وتشديد المعروض من البيتكوين يضع نظرة واعدة لمسار التقييم على المدى القريب.

اقرأ أيضًا: اختراق منصة OKX وتعرضها للسرقة