اختراق منصة OKX وتعرضها للسرقة بسبب خلل في أمان الإشعارات

اختراق منصة OKX وتعرضها للسرقة بسبب خلل في أمان الإشعارات
اختراق منصة OKX وتعرضها للسرقة بسبب خلل في أمان الإشعارات

اختراق منصة OKX وتعرضها للسرقة، ارتفع عدد حوادث سرقة العملات المشفرة مع اعتماد المتسللين لأساليب مبتكرة لسحب أموال المستخدمين. في آخر التطورات، تم اختراق منصة OKX. أبلغ مستخدمو المنصة عن سرقة كبيرة أثناء اختراق أمان إشعارات الرسائل النصية القصيرة الخاصة بالمنصة.

اختراق منصة OKX وسرقة العملات المعدنية من حسابات المستخدمين

في صباح يوم الأحد، أفادت SlowMist أن ضحيتين مختلفتين تمت سرقة حساباتهما على OKX باستخدام أساليب مبتكرة. وفقًا لـ SlowMist، تضمنت كلا الحادثتين إشعارات المخاطر عبر الرسائل القصيرة الصادرة عن هونج كونج وإنشاء مفاتيح API جديدة مع أذونات السحب والتداول. في البداية كان يشتبه في أنها كانت محاولات للتداول المتبادل، ولكن تم استبعاد هذه النظرية منذ ذلك الحين. وفي الأسبوع الماضي، واجه أحد مستخدمي منصة Binance سرقة مماثلة، حيث خسر أكثر من مليون دولار من العملات المشفرة بسبب مكون إضافي للتداول في البورصة.

ونفذت الهجمات عصابة من ذوي الخبرة استخدمت أساليب مبتكرة. يقوم فريق التتبع التابع لـ SlowMist، MistTrack، بمراقبة عناوين محفظة القراصنة المشاركة في كلا الحادثتين بشكل نشط وسيستمر في تقديم التحديثات. ومع ذلك، لن يتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة لاختراق OKX دون موافقة الضحايا.

ومن الجدير بالذكر أن أدوات المصادقة الثنائية مثل Google Authenticator لم يتم تمكينها من قبل الضحايا، على الرغم من أنه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان هذا هو العامل الرئيسي في الانتهاكات. ينصح SlowMist بعدم الذعر، مشيرًا إلى أن التأثير الأكبر من المرجح أن يؤدي إلى المزيد من الأحداث ذات الصلة المبالغ فيها.

اقرأ أيضًا: OKX تكشف النقاب عن X Layer

منصة OKX تتحمل المسؤولية

بعد اختراق منصة OKX وهي واحدة من… منصات العملة المشفرة الرائدة استجابت المنصة لتقارير أصول المستخدم المسروقة المتداولة عبر الإنترنت اليوم. بدأت المنصة في الاتصال بالمستخدمين المتأثرين للتحقيق بشكل فعال في الحوادث.

وشددت OKX في بيان لها على التزامها بحل المشكلة، مشددة على أنه في حال ثبت مسؤولية المنصة فإنها ستتحمل المسؤولية والخسائر كاملة. ووعدت المنصة بالإعلان عن نتائج التحقيق فور توفرها، وحثت المستخدمين على التحلي بالصبر.

اقرأ أيضًا: بورصة OKX تستفيد من جنون عملات الميم 

في نهاية مقالنا نرجو أن قدمنا لكن معلومات تفيدكم حول  اختراق منصة OKX وتعرضها للسرقة بسبب خلل في أمان الإشعارات