القيادة ستقتل إيثريوم.. كما يقول الرئيس التنفيذي لشركة Wintermute

القيادة ستقتل إيثريوم.. كما يقول الرئيس التنفيذي لشركة Wintermute

القيادة ستقتل إيثريوم، أعرب إيفجيني جافوي، الرئيس التنفيذي لشركة Wintermute الناشئة في سوق العملات المشفرة، مؤخرًا عن مخاوفه بشأن قيادة إيثريوم (ETH). وفقًا لـ Gaevoy، فإن الانهيار المحتمل لـ Ethereum لن يكون بسبب أوجه القصور الفنية مقارنة بالمنافسين مثل Solana، ولكن بسبب التناقضات داخل قيادتها.

يسلط الرئيس التنفيذي لشركة Wintermute الضوء على مفارقة قيادة Ethereum

ينتقد جيفوي قيادة إيثريوم، وخاصة المؤسس المشارك للشبكة فيتاليك بوتيرين، لموقفهم المتناقض بشأن الرأسمالية والعدالة الاجتماعية. وهو يعتقد أن فشل إيثريوم سينبع من هذه الأهداف المتضاربة وليس بسبب مشاكل فنية.

وكتب على حسابه على تويتر: “إذا فشلت ETH في المستقبل، فلن يكون ذلك بسبب أن Solana أسرع، ولكن لأن “النخبة” من ETH لا تزال عالقة في تناقض هائل”.

يؤكد Gaevoy أن تقنية blockchain تعزز الأنظمة الرأسمالية. ومع ذلك، يحاول قادة مثل بوتيرين وهايدن آدامز، مؤسسي البورصة اللامركزية المستندة إلى إيثريوم (DEX)، Uniswap، حل الرأسمالية من خلال الإصرار على أهداف اجتماعية جديرة بالاهتمام.

ويرى أنه لا يمكن بناء نظام رأسمالي ونظام اشتراكي مخطط. يفضل جافوي الرأسمالية لفعاليتها مقارنة بالاشتراكية.

وتأتي انتقادات جيفوي وسط جدل أوسع أثارته انتقادات بوتيرين لميمات المشاهير. يؤكد بوتيرين على أن مشاريع العملات المشفرة يجب أن تخدم أهدافًا مجتمعية أوسع تتجاوز توليد الدخل. وأثار ذلك رد فعل من المغنية الأسترالية إيجي أزاليا، التي أطلقت عملتها المعدنية الخاصة – الأم إيجي (الأم).

خلال البودكاست، شككت أزاليا في موقف بوتيرين بشأن رسوم الغاز. وانتشرت تصريحاتها، التي أظهرت سوء فهم لرسوم غاز الإيثريوم، على نطاق واسع وأثارت سخرية مجتمع العملات المشفرة.

تصاعد النقاش أكثر عندما انضم آدامز إلى المعركة. وانتقد أزاليا لسخريتها من بوتيرين بدلاً من معالجة مخاوفها بشكل بناء.

أثارت تعليقات Gaevoy جدلاً داخل مجتمع العملات المشفرة. وبينما يتفق البعض مع وجهة نظره، يختلف الكثيرون. للرد وأشار أحد أعضاء المجتمع في Gaevoy إلى أن بوتيرين وآدامز عبروا فقط عن رؤيتهم للعملات المشفرة، والتي لا تتعارض بالضرورة مع المبادئ الرأسمالية.

وأشار العضو إلى أن انتقاداتهم كانت تتعلق أكثر بضمان الاستدامة والتقدم طويل المدى في مجال العملات المشفرة. ردًا على رد الفعل العنيف، قدم جيفوي بيانًا توضيحيًا.

“بالنسبة لي، الأمر يتعلق بالمبدأ التوجيهي الأساسي. إذا كان المبدأ التوجيهي الرئيسي الخاص بك هو الرأسمالية، ثم اتخذت خطوات إضافية لجعلها أقل ضررًا، فأنا أؤيد ذلك تمامًا. إذا كان المبدأ التوجيهي الخاص بك هو، فلا أعرف”. أو “العدالة الاجتماعية” أو “يجب بناء الأشياء الجيدة”. “فقط، ثم تربط الرأسمالية كفكرة لاحقة، وهذا ما أعارضه.”

ومع ذلك، فإن انتقادات جيفوي تسلط الضوء على التحديات التي تنتظر قادة إيثريوم. مع استمرار تطور إيثريوم، من المرجح أن يظل التوازن بين الحوافز الاقتصادية والأهداف الاجتماعية مثيرًا للجدل.

أقرأ أيضاً: صندوق بيتكوين ETF يجذب تدفقات