تسجل عملة البيتكوين ثاني أعلى إغلاق على الإطلاق

تسجل عملة البيتكوين ثاني أعلى إغلاق على الإطلاق
تسجل عملة البيتكوين ثاني أعلى إغلاق على الإطلاق

تسجل عملة البيتكوين ثاني أعلى إغلاق، تمكنت البيتكوين من ذلك العملة المشفرة الرائدة. ومن حيث القيمة السوقية. فقد سجل ثاني أعلى إغلاق أسبوعي له حتى الآن. أغلق ملك العملات المشفرة BTC يوم الأحد عند 69,640 دولارًا بعد أن شهد أسبوعًا متقلبًا إلى حد ما. سنتعرف على التفاصيل من خلال موقع سعودي 24.

عملة بيتكوين تسجيل ثاني أعلى إغلاق

في 7 يونيو، بلغ سعر العملة المشفرة الرائدة ذروته عند 71,949 دولارًا. وهي أعلى نقطة سعر لها منذ 21 مايو ومع ذلك. فشلت بيتكوين في كسر مستوى المقاومة البالغ 72,000 دولار بسبب مكاسب الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع والتي تم الإبلاغ عنها في مايو. قد يمنع سوق العمل القوي بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب. ولذلك فإن الأصول ذات المخاطر مثل العملات المشفرة تستفيد عادةً من سياسة نقدية أكثر مرونة.

على الرغم من الرياح المعاكسة التي تغذيها الاقتصاد الكلي، لا يزال المضاربون على صعود البيتكوين على استعداد لاستعادة مستوى 70,000 دولار، مع تداول أكبر عملة مشفرة حاليًا عند 69,540 دولارًا.

يبدو أن التدفقات الهائلة التي سجلتها صناديق Bitcoin ETFs الأسبوع الماضي كانت بمثابة حافز صعودي رئيسي للسوق.

ومع ذلك، في الوقت الحالي، لا تزال العملة المشفرة محدودة النطاق. وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital مايك نوفوغراتز، سيتعين عليها تجاوز مستوى المقاومة البالغ 73000 دولار لتتمكن من اقتحام نطاق جديد وتجاوز مستوى 100000 دولار في النهاية.

سجلت عملة البيتكوين أعلى إغلاق أسبوعي لها عند 71,285 دولارًا في مارس بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73,794 دولارًا في 11 مارس. وبعد ذلك، شهدت العملة المشفرة تصحيحًا حادًا. في الأول من مايو، انخفض إلى مستوى منخفض بلغ 56500 دولار بسبب انخفاض تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة ومخاوف من الركود التضخمي التي تغذيها أسماء كبيرة مثل الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان جيمي ديمون.

وعلى الرغم من تعافي عملة البيتكوين، إلا أنها لم تستقر بعد عند مستوى 70 ألف دولار. وبالتالي، قد يكون قيام حاملي البيتكوين على المدى الطويل بتوزيع عملاتهم المكتسبة على حاملي صناديق الاستثمار المتداولة الجدد هو السبب الرئيسي وراء عدم سيطرة المضاربين على الارتفاع بعد.

اقرأ أيضًا: اختراق منصة OKX وتعرضها للسرقة