عملة ميم دونالد ترامب تصعد 500,000% بعد تصريحاته

عملة ميم دونالد ترامب تصعد 500,000% بعد تصريحاته
عملة ميم دونالد ترامب تصعد 500,000% بعد تصريحاته

عملة ميم دونالد ترامب تصعد، تصدر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عناوين الأخبار مؤخرًا بسبب تحركاته السياسية الجريئة. لا سيما دعمه المستمر للعملات المشفرة. وأدى هذا الدعم إلى ارتفاع كبير في العملات المستوحاة من الميمات. مما أدى إلى مكاسب ضخمة في السوق. سنتعرف على التفاصيل من خلال موقع سعودي 24.

تحقق العملات المعدنية المستوحاة من دونالد ترامب مكاسب ضخمة

ارتفعت عملة MAGA (MAGA)، وهي عملة ميمي مستوحاة من شعار حملة ترامب “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى. بنسبة 162٪ تقريبًا خلال الـ 24 ساعة الماضية. وفقًا لبيانات DEX Screener، يتم تداولها حاليًا بسعر 0.0006501 دولار.

أفادت منصة تتبع البيانات على السلسلة Lookonchain أن أحد متداولي العملات المشفرة حقق 2.7 مليون دولار في ثلاثة أيام فقط من تداول MAGA. محققًا عائدًا على الاستثمار بنسبة 505٪. بدأ المتداول بشراء 6 مليار MAGA مقابل 537,500 دولار في 24 و25 مايو، ثم باع 1.5 مليار MAGA مقابل 744,000 دولار أمريكي لتحقيق الربح. حاليًا، يمتلك المتداول 4.5 مليار MAGA بقيمة 2.51 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: إطلاق رمز JENNER يثير جدلا

شهد شوكة MAGA على شبكة Solana ارتفاعًا غير عادي

بالإضافة إلى ذلك، شهد شوكة MAGA على شبكة Solana ارتفاعًا غير عادي بنسبة 534,000% خلال نفس الفترة. يتم تداوله حاليًا عند 0.1811 دولار أمريكي وبقيمة سوقية تبلغ 8.5 مليون دولار أمريكي.

يمكن أن يعزى الارتفاع الكبير في هذه العملات الميمية إلى التحركات السياسية الأخيرة لترامب. وكما أفاد BeInCrypto في وقت سابق من هذا الأسبوع، فقد أدلى ترامب بالعديد من التصريحات المؤيدة للعملات المشفرة قبل الانتخابات المقبلة. وأعرب عن دعمه القوي لصناعة العملات الرقمية، مشددا على أنه ينبغي للولايات المتحدة أن تسعى جاهدة لتكون رائدة عالمية في هذا القطاع المتنامي. حيث قال:

“سأضمن أن مستقبل العملات المشفرة والبيتكوين سينشأ في الولايات المتحدة. سأدعم الحق في الحراسة الذاتية لـ 50 مليون حامل للعملة المشفرة في البلاد.”

واللافت أيضًا أن الرئيس الأمريكي الأسبق تعهد بالعفو عن روس أولبريشت، مشغل سوق طريق الحرير، في حال إعادة انتخابه. وعد ترامب بتخفيف عقوبة Ulbricht إلى المدة التي قضاها في أول يوم له في منصبه.

على مدى الأشهر الماضية، كان ترامب يقوم بحملة تركز سياسيًا على العملات المشفرة، مثل استضافة عشاء حصري مع مجتمع الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT). علاوة على ذلك، قبل ترامب تبرعات حملته الانتخابية بالعملات المشفرة، بما في ذلك بيتكوين (BTC).

التحول السياسي الذي شهده ترامب جدير بالملاحظة، خاصة وأنه كان من المتشككين في العملات المشفرة خلال رئاسته السابقة. ويعتقد الكثيرون أن ترامب يهدف إلى الاستفادة من الإجراءات الأكثر صرامة التي اتخذتها إدارة الرئيس جو بايدن تجاه صناعة العملات المشفرة. أظهر استطلاع حديث أجرته شركة الاستثمار Paradigm أن 48% من أصحاب العملات المشفرة يخططون للتصويت لصالح ترامب، و39% لبايدن، و13% لم يقرروا بعد.

اقرأ أيضًا: إيثريوم ETF هو انتصار صناعة التشفير