تحليل سعر الإيثريوم: هل نشهد قمة جديدة عند 4500 دولار؟

تحليل سعر الإيثريوم: هل نشهد قمة جديدة عند 4500 دولار؟
تحليل سعر الإيثريوم: هل نشهد قمة جديدة عند 4500 دولار؟

تحليل سعر الإيثريوم، شهدت أسعار إيثريوم ارتفاعًا بنسبة 35٪ في النصف الثاني من شهر مايو، مدفوعة بتحسن معنويات السوق والموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية. ويتوقع المحللون ارتفاع الطلب على هذه الصناديق عند طرحها للتداول رسميا، وهو ما سيدعم بقوة سعر ثاني أكبر عملة رقمية في السوق.

بعد الارتفاع الكبير يوم الاثنين الماضي، تم تداول إيثريوم بشكل جانبي خلال بقية الأسبوع. ومن المرجح أن هذا التباطؤ في الزخم يرجع إلى أن الموافقة السابقة كانت أولية وليست نهائية.

منحت هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) موافقتها على ما يسمى بالنماذج 19b-4 الخاصة بصناديق الاستثمار المتداولة في الإيثريوم. الآن، يجب على المتقدمين للحصول على هذه الأموال الحصول على موافقة نهائية أخرى تسمى S-Forms قبل طرحها للتداول.

تاريخيًا، قد تستغرق هذه العملية ما بين عدة أسابيع إلى عدة أشهر، مما يعني أنه لا يوجد تاريخ محدد.

ارتفاع الطلب من قبل حيتان الايثيريوم

يتوقع مستثمرو العملات المشفرة طلبًا مؤسسيًا كبيرًا على إيثريوم (ETH) في الأسابيع المقبلة.

تحسبًا لهذا التدفق، قام العديد من كبار مستثمري إيثريوم بعمليات شراء كبيرة منذ الإعلان عن الموافقة على صندوق إيثريوم المتداول.

أظهرت بيانات Santiment زيادة كبيرة في عمليات الشراء من قبل كبار المستثمرين في Ethereum. وقد أطلق عليها اسم “الحيتان” منذ أن أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات موافقتها على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم. زادت ممتلكات أكبر 1000 حارس إيثريوم بمقدار 510.000 إيثريوم في خمسة أيام فقط، لتصل إلى 76.52 مليون إيثريوم.

يتوقع جيمس سيفارت، المحلل في بلومبرج، أن يصل الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية إلى 20٪ إلى 25٪ من الطلب الملحوظ على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

ويأخذ تحليله في الاعتبار الحجم الحالي لسوق الإيثريوم، والذي يبلغ حوالي 30% من حجم سوق البيتكوين.

وأشار سيفارت أيضًا إلى بعض الجوانب السلبية للاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم. ومنها أن هذه العملات لا يمكن رهنها للحصول على عوائد. ولا يمكن استغلالها في عمليات أخرى داخل شبكة البلوكتشين، والتي يمكن أن تولد عوائد أيضًا.

على سبيل المثال، في الحالة الطبيعية الحالية، يمكن للمستثمرين شراء عملة الإيثريوم (ETH) ومن ثم رهنها لتشغيل الشبكة مقابل عوائد. عند بيعها لاحقًا، إذا ارتفع سعر ETH، يستفيد المستثمر من عوائد الرهن العقاري وارتفاع السعر.

ولكن في حالة صناديق الاستثمار المتداولة، لا يمكنك الاستفادة إلا إذا ارتفع السعر. هذه الحقيقة قد تقلل من جاذبية هذه الأموال للعديد من المستثمرين مقارنة بالبيتكوين. والذين قد يفضلون الاستثمار بالطريقة العادية لزيادة أرباحهم.

اقرأ أيضا: رهان صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم

سعر الإيثريوم (ETH) تتطلع للوصول إلى 4500 دولار

شركة تحليل العملات المشفرة Rekt Capital يرى من المفترض أن يشهد سعر Ethereum (ETH) إغلاقًا أسبوعيًا فوق 3,956 دولارًا ليتجاوز نطاق 4,000 دولار. وسوف يؤكد أن الثيران قد استعادوا الزخم.

أما بالنسبة لمؤسس شركة DeFiance Capital، هكذا يتوقع سيصل سعر Ethereum (ETH) إلى 4500 دولار حتى قبل أن تبدأ صناديق ETF المتداولة في التداول.

يتم دعم هذه النظرة المتفائلة من خلال استطلاع أجراه محلل العملات المشفرة الصيني الشهير WuBlockchain بين المستثمرين في الصين، والذي أظهر أن 58٪ من المشاركين يعتقدون أن سعر ETH قد يرتفع إلى 10000 دولار أو أكثر في الدورة الصعودية الحالية للسوق.

انظر هنا: القيمة السوقية لعملة نورمي الميمية