الكابلات السعودية تعلن إلغاء عقد مستشارها القانوني

الكابلات السعودية تعلن إلغاء عقد مستشارها القانوني
الكابلات السعودية تعلن إلغاء عقد مستشارها القانوني

الكابلات السعودية تعلن إلغاء عقد مستشارها القانوني، أعلنت شركة الكابلات السعودية عن فسخ عقد الاستشارة القانونية مع المستشار القانوني شركة الدكتور وائل بافقيه للاستشارات القانونية. سنتعرف على التفاصيل من خلال موقع سعودي 24.

الكابلات السعودية تعلن إلغاء عقد مستشارها القانوني

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول” أنه تم إنهاء الوكالة الممنوحة للمحامي والعقد الموقع معه للأسباب التالية:

1- الطلب منه كتابياً منحه 18% من إجمالي أسهم الشركة الحالية من خلال عقد جمعية عمومية غير عادية خاصة للتصويت على زيادة رأس المال بمنحه 1.22 مليون سهم. على أساس تحويل ديونه المزعومة إلى أسهم بسعر (16) ريال للسهم الواحد) بناء على عقد مبرم مع الشركة. ويمثله الرئيس التنفيذي السابق نائل فايز. ويمنحه هذا الحق.

وبمراجعة العقد المذكور تبين لإدارة الشركة أنه تم الاتفاق مع مكتب المحامي والشركة ممثلة بالرئيس التنفيذي السابق نائل فايز على منح محامي الشركة نسبة 2.5%. من إجمالي مطالبات الدائنين الذين تم قيدهم خلال إجراءات التنظيم المالي. وذلك من قبل الشركة وأمين التنظيم المالي. وبعد الرجوع إلى الحكم الصادر من المحكمة التجارية. وفي جدة الدائرة الرابعة. في القضية رقم 103 بتاريخ 1 يناير 2023. تبين أن الحكم نص على أن من قام بقيد الدائنين وتقديمهم إلى المحكمة هو أمين سر التنظيم وليس محامي الشركة، كما وجاء في منطوق الحكم: (قضت الدائرة باعتماد قائمة المطالبات المتضمنة في الطلب رقم 131 المقدم من الأمين. وقد تم الإجراء من قبل وليد محمد صبحي في قضية الإفلاس (رقم 103 لسنة 2023)، بحسب إلى ما تضمنه من الأسباب.

2- وقدم توصيات قانونية أدرجها في خطة التنظيم المالي ضد مصالح مساهمي الشركة. وذلك بناءً على الاتفاق مع الإدارة التنفيذية السابقة. وهذه التوصيات غير العادلة قد تسبب للمساهمين خسائر فادحة في حال تنفيذها.

وأكدت الشركة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً للأنظمة المعمول بها. بما يحمي حقوق الشركة ومصالح مساهميها.

اقرأ أيضًا: نسبة الاكتفاء الذاتي في قطاع الدواجن