رهان بقيمة 2 مليار دولار على صعود هذه العملة الرقمية

رهان بقيمة 2 مليار دولار على صعود هذه العملة الرقمية
رهان بقيمة 2 مليار دولار على صعود هذه العملة الرقمية

رهان  على صعود هذه العملة الرقمية، كشفت شركة Millennium Management، وهي شركة استثمار عالمية تبلغ أصولها أكثر من 60 مليار دولار، عن ممتلكاتها الكبيرة من صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETF) للربع الأول من عام 2024.

رهان على صعود هذه العملة الرقمية وفقًا لإيداع 13F الأخير لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC)، تمتلك شركة Millennium ما يقرب من 1.9 مليار دولار في مختلف صناديق Bitcoin ETFs في الولايات المتحدة.

زيادة الاستثمارات صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين المؤسسية

يشمل أكبر ممتلكات الشركة هي iShares Bitcoin Trust (IBIT) التابعة لشركة BlackRock، وصندوق Fidelity’s Wise Origin Bitcoin Fund (FBTC)، وGrayscale Bitcoin Trust ETF (GBTC). بالإضافة إلى ذلك، تمتلك شركة Millennium حصصًا أصغر في ARK 21Shares Bitcoin ETF (ARKB) وBitwise Bitcoin ETF (BITB). على وجه التحديد، تفاصيل الإيداع استثمارات الألفية بمبلغ 844.2 مليون دولار في IBIT، و806.7 مليون دولار في FBTC، و202 مليون دولار في GBTC، و45 مليون دولار في ARKB، و44.7 مليون دولار في BITB.

ملكية IBIT في الألفية.
ملكية IBIT في الألفية. مصدر: فينتيل

اقرأ أكثرتراجع سعر البيتكوين

يقوم مديرو الأصول البارزون الآخرون أيضًا بزيادة ممتلكاتهم من صناديق Bitcoin ETF. ذكرت باين ريدج حوالي 205 مليون دولار في IBIT وFBTC وBITB. وفي الوقت نفسه، كشفت شركة شوينفيلد للاستشارات الاستراتيجية على 248 مليون دولار في IBIT و231.8 مليون دولار في FBTC. بإجمالي 479 مليون دولار.

سلط مات هوجان، كبير مسؤولي الاستثمار في Bitwise، الضوء على الاتجاه الهام للاستثمار المؤسسي في صناديق Bitcoin المتداولة. وفقًا لهوجان، أبلغت ما يقرب من ٥٦٣ شركة استثمارية محترفة عن امتلاكها ما قيمته ٣,٥ مليار دولار من صناديق بيتكوين المتداولة يوم الخميس الماضي. وبحلول الموعد النهائي لتقديم الطلبات، من المتوقع أن يشهد السوق أكثر من 700 شركة متخصصة وأن يصل إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة (AUM) إلى 5 مليارات دولار.

“هذا ضخم للغاية. بالنسبة لأي مستشار مالي أو مكتب عائلي أو منظمة يتساءل عما إذا كانوا الوحيدين الذين يفكرون في التعرض للبيتكوين، فإن الإجابة واضحة: أنت لست وحدك. يتأكد هوجان.

قارن هوجان الاهتمام بصناديق البيتكوين المتداولة في البورصة بصناديق الذهب المتداولة التي تم إطلاقها في عام 2004، والتي اعتبرت ناجحة للغاية. اجتذبت صناديق الذهب المتداولة أكثر من مليار دولار في الأيام الخمسة الأولى. مع 95 شركة متخصصة فقط تستثمر في الإيداع الأولي 13F.

وقال: “من منظور ملكية واسع النطاق، تعد صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين بمثابة نجاح تاريخي”.

على الرغم من أن معظم استثمارات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تأتي حاليًا من مستثمرين أفراد، إلا أن هوجان أشار إلى إمكانية وجود اتجاه متزايد بين المؤسسات. على سبيل المثال، لدى Hightower Advisors 68 مليون دولار مخصصة لصناديق Bitcoin ETFs، أي 0.05٪ فقط من أصولها. ويتوقع هوجان أن تزداد هذه المخصصات بمرور الوقت، ومن المحتمل أن تصل إلى نسب كبيرة داخل المحافظ المؤسسية.

وأوضح قائلاً: “اضرب ذلك من خلال العدد المتزايد من المستثمرين المحترفين المشاركين في هذا المجال، ويمكنك أن تبدأ في معرفة السبب وراء حماسي”.

اقرأ أكثرصناديق البيتكوين من بلاكروك

في الواقع، تؤكد الاستثمارات الكبيرة من قبل مؤسسات مثل إدارة الألفية على التكامل المتزايد للعملات المشفرة في المحافظ المالية السائدة. يشير هذا الدعم المؤسسي المتزايد إلى الثقة طويلة المدى في إمكانات الأصول الرقمية. مما قد يمهد الطريق لاعتماد التشفير على نطاق أوسع.