تطلق شركة اراسكوا للأغذية السعودية مراحلها الأخيرة

تطلق شركة اراسكوا للأغذية السعودية مراحلها الأخيرة
شركة اراسكوا للأغذية السعودية

شركة اراسكوا للأغذية السعودية، قال زياد الشيخ الرئيس التنفيذي للشركة العربية للخدمات الزراعية – أراسكو، إن الشركة تستهدف إطلاق شركة أراسكو للأغذية – الإنتاج في السوق الرئيسي، حيث وصلت إلى المراحل النهائية لتقديم ملف الطرح خلال العام الحالي.

شركة اراسكوا للأغذية السعودية

وأوضح آل الشيخ في حوار مع: أعداد وعلى هامش معرض الشرق الأوسط للدواجن، بدأت الشركة العمل بشكل مكثف على مسألة إطلاق الإنتاج منذ العام الماضي، متوقعة أن يتم الإطلاق نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل، بحسب موافقة هيئة السوق المالية وشركة تداول السعودية.

وذكر أن استثمار الشركة في قطاع الدواجن من خلال شركة إنتاج بدأ عام 2004، وتطورت الشركة من حيث الحجم والاستثمار حتى وصلت إلى طاقة إنتاجية 600 ألف طائر يومياً، وتهدف الشركة إلى التوسع أكثر وأن تكون شركة رائدة في مجال الدواجن. لاعب رئيسي في قطاع الدواجن السعودي.

اقرأ أيضًا: شعار اليوم الخليجي

شركة اراسكوا للأغذية السعودية
شركة اراسكوا للأغذية السعودية

 

وأضاف أن السعودية وصلت إلى مستويات متقدمة جداً من الاكتفاء الذاتي من الدواجن حيث تجاوزت النسبة 65%، مشيراً إلى أن الشركة تلعب دوراً مهماً في ذلك من حيث تغطية الطلب.

وتوقع أن تصل نسبة الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن في السعودية إلى 90%، وذلك بفضل استثمارات الشركة والشركات الأخرى في القطاع.

اقرأ أيضًا: أوامر ملكية جديدة السعودية

وذكر أن أبرز التحديات هي التقلبات التي تحدث في مدخلات إنتاج الأعلاف، حيث اعتبرت الفترة الماضية صعبة على مستوى العالم في استيراد الحبوب، لافتا إلى أن تقلبات أسعار الحبوب العالمية أو التقلبات اللوجستية تمثل تحديات كبيرة.

شركة اراسكوا للأغذية السعودية
شركة اراسكوا للأغذية السعودية

 

اقرأ أيضًا: صحة خبر صرف المكرمة الملكية 

وقال إن القطاعين الخاص والعام واجها التحديات التي واجهت جانب العرض منذ جائحة كورونا، ولم يتأثر المستهلك بوجود المنتج المحلي، ولم تتأثر السلسلة بأكملها من حيث إنتاج مدخلات الدواجن والصناعة، وهذا يؤكد قوة البنية التحتية القائمة من استثمارات القطاع الخاص ومن الجانب اللوجستي لنقل الحبوب والاستثمارات. والتي نفذتها السعودية من خلال شركات مثل سالك وغيرها.