أسعار تذاكر المترو بعد افتتاح المحطات الجديدة

أسعار تذاكر المترو بعد افتتاح المحطات الجديدة
أسعار تذاكر المترو بعد افتتاح المحطات الجديدة

تذاكر المترو بعد افتتاح المحطات الجديدة، كشف المهندس طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل التشغيل التجريبي لـ 5 محطات مترو جديدة ضمن المرحلة الثالثة من خط المترو الثالث بمنطقة الجيزة.

أسعار تذاكر المترو بعد افتتاح المحطات الجديدة

وأضاف طارق جويلي في تصريحات تلفزيونية، أنها بدأت من محطة التوفيقية، ثم وادي النيل، مرورًا بجامعة الدول العربية، ثم محطة بولاق الدكرور، التي تخدم منطقة مهمة جدًا، وصولًا إلى محطة جامعة القاهرة.

وتابع: “نعتذر لجميع المواطنين الذين تأثروا بالمشروع خلال فترة التنفيذ خلال السنوات الماضية. لاحظنا أن عدد الركاب بمحطة جامعة القاهرة اليوم كبير جدًا، والمحطات الجديدة سهلت الكثير من الوقت على طلاب الجامعة”.

وأوضح المهندس طارق جويلي، أن المحطات الخمس الجديدة التي تم تشغيلها اليوم للمسافرين؛ أنها تخدم مناطق ذات كثافة سكانية عالية جدا،

وأضاف: «كان لدينا حدود قصوى لاختيار مواقع هذه المحطات، والمسافة بين محطة وأخرى 1200 كيلومتر، لذلك تعتبر هذه المحطات قريبة من بعضها البعض».

وأضاف: عند ركوب المترو من منطقة المهندسين إلى الأهرام؛ يتم قطع هذه المسافة خلال 20 دقيقة على الأكثر، والتي تتضمن 20 محطة توقف. أسعار تذاكر المترو.

وعن أسعار تذاكر المترو قال المهندس طارق الجويلي: سعر تذكرة المترو عند ركوب 9 محطات 6 جنيهات، وسعر تذكرة 16 محطة 8 جنيهات، بينما سعر تذكرة 23 محطة هو 12 جنيها، بينما عند ركوب 34 محطة فأكثر يكون سعر تذكرة المترو. التذكرة 15 جنيها.

وعن أسعار اشتراكات المترو، خلص رئيس هيئة العاصمة: “من هم فوق 70 عاما سيتم قطع اشتراكهم مجانا، وسيتم تخصيص اشتراك المترو للطلاب بسعر منخفض”.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة في محافظات مصر

وبهذه المعلومات نصل إلى خاتمة المقال أسعار تذاكر المترو بعد افتتاح المحطات الجديدة تعرفنا من خلاله على أسعار تذاكر المترو  و أسعار اشتراكات المترو