صناديق تداول الإيثريوم تبدو بعيدة المنال..تقرير يثير المخاوف!

صناديق تداول الإيثريوم تبدو بعيدة المنال..تقرير يثير المخاوف!
صناديق تداول الإيثريوم تبدو بعيدة المنال..تقرير يثير المخاوف!

 

صناديق تداول الإيثريوم بعيدة المنال، أثار الإيداع الأخير لهيئة الأوراق المالية والبورصات مخاوف بشأن مستقبل الصناديق المتداولة في البورصة لإيثريوم. الأمر الذي يمكن أن يهز أساس صناعة التشفير.

في 13 مايو، سلط سكوت جونسون، من شركة Davis Polk & Wardwell، الضوء على دعوة هيئة الأوراق المالية والبورصة لتقديم مساهمة عامة بشأن تصنيف صندوق Ethereum المتداول في البورصة المقترح من BlackRock باعتباره صندوقًا ائتمانيًا قائمًا على السلع.

مراجعة هيئة الأوراق المالية والبورصات للصناديق المتداولة في بورصة الإيثريوم

اقترح جونسون أن رفض صناديق الاستثمار المتداولة ETH يمكن أن يكون خطوة استراتيجية. وقد يتم عرضها بشكل غير صحيح على أنها أسهم ائتمانية قائمة على السلع الأساسية.

اقرأ المزيد: سعر FLOKI يرتفع بنسبة 14% 

هو شرح جونسون: “الغرض الواضح هو إمكانية الرفض على أساس أن هذه الودائع الفورية معروضة بشكل غير صحيح كأسهم ائتمانية قائمة على السلع الأساسية وغير مؤهلة إذا كانت تحمل ضمانًا.”

من ناحية أخرى، أشار التسجيل الأخير لشركة BlackRock إلى تحرك محتمل من… ثانية لتصنيف ETH كضمان. مثل هذا التصنيف يمكن أن يمنع الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم.

كما أشار إريك بالتشوناس، محلل مؤسسة بلومبرج المتداولة في البورصة، إلى أنه على الرغم من امتلاء الملف بالمصطلحات القانونية، إلا أن التسجيل يشير إلى احتمال ضعيف لموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة على صندوق ETF الفوري. كما أكد بالتشوناس مع التركيز على مسألة التصنيف:

وأشار إلى أن “الاحتمال لا يزال منخفضًا جدًا – ضئيل إلى لا شيء”.

اقرأ أكثر: المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين

التوقعات والمخاوف بشأن موافقات مؤسسة التدريب الأوروبية

يعد قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة بشأن VanEck Spot Ether ETF، المقرر صدوره بحلول 23 مايو، أمرًا بالغ الأهمية. من المحتمل أن يؤثر ذلك على شركات أخرى مثل ARK 21Shares وHashdex. وقد أدى انسحاب Grayscale مؤخرًا لتطبيق ETF إلى زيادة حالة عدم اليقين في السوق. وأعرب جان فان إيك، الرئيس التنفيذي لشركة VanEck، عن مخاوفه بشأن التحديات التنظيمية.

وسط هذه الأحداث، فإن التعليقات السابقة لرئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة، غاري جينسلر، بأن ETH ليست ورقة مالية قيد المراجعة. تدرس اللجنة عن كثب وضع العملات البديلة. ومن الممكن أن يوفر خطاب جينسلر القادم في قمة معهد شركات الاستثمار في واشنطن العاصمة المزيد من الوضوح.

وسلط جونسون الضوء على التزام لجنة الأوراق المالية والبورصة بموجب 15 USC 78s (b)(2)(B) بشرح أي رفض محتمل. تشير المشكلات المتكررة في الإيداعات المتعلقة بعدم تصنيف صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم بشكل صحيح كسلع إلى تحول في التركيز التنظيمي.

ردود الفعل تختلف داخل الصناعة. وقد أعرب بنك ستاندرد تشارترد عن تشاؤمه بشأن الموافقة على هذه الأداة، ودعا إلى مزيد من الحوار بين هيئة الأوراق المالية والبورصة والمتقدمين الأوروبيين لصناديق الاستثمار المتداولة. على العكس من ذلك، فإن بنك جيه بي مورجان متفائل ولكنه يظل حذرًا بشأن المشكلات القانونية المحتملة المشابهة لتلك التي يواجهها Grayscale

وكشف تقرير أبريل أيضًا عن تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصة في مؤسسة إيثريوم. ينصب التركيز على ما إذا كان ينبغي اعتبار ETH ضمانًا أم لا. يمكن أن يؤثر هذا التحقيق بشكل كبير على القرار النهائي لهيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم.

مع اقتراب الموعد النهائي لشركة VanEck، أصبح مجتمع العملات المشفرة على حافة الهاوية. وينتظر قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة بفارغ الصبر. لن يؤثر هذا القرار فقط على مستقبل صناديق الاستثمار المتداولة في عملة الأثير. كما أنه سيشكل سابقة للإطار التنظيمي لسوق العملات المشفرة. وهذا يسلط الضوء على المخاطر الكبيرة وإمكانية حدوث تغييرات كبيرة.

اقرأ أكثر: عملة Floki Inu (FLOKI)