عاجل: العملات الرقمية تصعد بعد بيانات التضخم..لماذا؟

عاجل: العملات الرقمية تصعد بعد بيانات التضخم..لماذا؟
عاجل: العملات الرقمية تصعد بعد بيانات التضخم..لماذا؟

 

العملات الرقمية تصعد بعد بيانات التضخم، أعلن مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية عن مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) لشهر أبريل، وارتفع المؤشر شهريا بنسبة 0.3% و3.4% على أساس سنوي. وجاءت هذه الزيادة متوافقة مع التوقعات، في حين جاء المعدل الشهري أقل من توقعات الخبراء عند 0.4%.

وكانت هذه البيانات في مصلحة الأسواق، إذ ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر وول ستريت في تعاملات ما قبل الافتتاح، وارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 3%، وارتفع الذهب والفضة مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي.

ومن المتوقع أن الارتفاعات مع العودة توقعات خفض الفائدة قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى طاولة الحوار، بعد أن توقع البعض أن تستمر سياسة التشديد النقدي وأسعار الفائدة عند ذروتها لفترة أطول بعد 3 أشهر من… بيانات التضخم أكثر سخونة مما كان متوقعا.

تفاصيل بيانات التضخم

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك على أساس سنوي في أبريل بنسبة 3.4%، وذلك تمشيا مع التوقعات، وفي أبريل كان 3.5%، مما يكشف عن تباطؤ في المعدل.

كما ارتفع مقياس التضخم الرئيسي بنسبة 0.3% في أبريل على أساس شهري، وهو أقل من توقعات الخبراء البالغة 0.4%. بينما سجلت قراءة شهر مارس 0.4%.

في حين سجل مؤشر أسعار المستهلك الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) معدلا سنويا قدره 3.6% في أبريل، بينما سجلت قراءة مارس ارتفاعا بنسبة 3.8%. وعلى أساس شهري سجل 0.3% في فبراير، وسجلت قراءة مارس ارتفاعا بنحو 0.4%.

أقرأ أيضاً: سعر Fetch.ai (FET)

أسعار الذهب والدولار الآن

وارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2373 دولارا للأوقية. بينما ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.4% إلى 2368 دولاراً للأوقية. في المقابل، انخفض مؤشر الدولار إلى 102.515 نقطة بنسبة 0.35%.

أقرأ أيضاً: بينانس تعلق دعم XRP

أسعار العملات المشفرة بعد بيانات التضخم

وارتفعت أسعار العملات المشفرة بعد بيانات التضخم، إذ سجلت عملة البيتكوين زيادة بنسبة 3.55%، كما ارتفع سعر الإيثريوم بنسبة 1.9%، كما ارتفع سعر عملة سولانا بنسبة 1.49%، وارتفعت عملة الريبل بنسبة 0.32%.

اقرأ أكثر: سعر ENA يتضاعف