شرح منصة GoFundMe لجمع التبرعات

شرح منصة GoFundMe لجمع التبرعات

شرح منصة GoFundMe لجمع التبرعات، حيث أنها منصة تمويل جماعي مباشر تتيح لكل فرد أو مؤسسة القدرة على جمع الأموال، وذلك لدعم قضية أو مشروع عام أو شخصي، ويمكن استخدامها في العديد من المجالات الخيرية، ومن خلال المنصة يمكن الوصول إلى شرائح واسعة من المجتمع، ومن خلال موقع سعودي24 سيتم تسليط الضوء على منصة GoFoundMe الشهيرة لجمع الأموال والتبرعات، والتعريف بكيفية عملها، وإنشاء حملة تبرعات ناجحة من خلالها.

تقديم المساعدة لأهلنا في غزة من خلال GoFundMe

بعد المآسي الأليمة التي يتعرض لها المدنيون في قطاع غزة نتيجة الأحداث الفظيعة التي تشهدها هناك والتي لا ترحم صغيراً ولا كبيراً ولا مريضاً ولا سليماً، لجأت العديد من العائلات والمؤسسات الخيرية إلى العديد من الأساليب المختلفة لجمع الأموال اللازمة لتأمين أبسط ضروريات الحياة، مثل العلاج والمياه. الغذاء والمأوى، ومن أفضل الطرق التي يمكنك مساعدتهم بها هي إرسال التبرعات عبر منصة GoFundMe، حيث يمكن إرسال المساعدات عبر الروابط التالية:

  • يمكنكم التبرع من خلال الرابط “من هنا“.
  • كما يمكنكم التبرع لأهل غزة من الرابط “من هنا“.

أقرأ أيضاً: رسوم تجديد اقامة العمالة المنزلية

كيف يعمل GoFundMe

منصة gofundme هي منصة مشهورة يتم من خلالها جمع الأموال لأسباب محددة، من خلال التبرعات التي يقدمها العديد من الأشخاص حول العالم. ومن الأمور التي يتم جمع التبرعات من أجلها هي الحالات الإنسانية مثل المرض والعلاج والفقر والنزوح والكوارث وغيرها. كما يمكن استخدام المنصة لمساعدة أشخاص آخرين، أو دعم قضية معينة، أو حتى جمع التبرعات الشخصية لقضية ما. ويمكن أيضًا الحصول على الأموال من المنصة من خلال المبيعات والخدمات.

قم بإنشاء حملة على GoFundMe

في البداية لا بد من إنشاء حملة خاصة على Gofoundme من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك بعد الاشتراك في الموقع، كما أنه من المهم توفير عنوان للحملة بالإضافة إلى سرد خاص مقنع ومقنع. تحفيز الجمهور على التبرع، ومن المهم أن تكون الحملة مقنعة من خلال القصة. رسالة ملهمة قصيرة، من أجل جذب الجمهور المتبرع، ثم انتقل إلى إنشاء صفحة خاصة لجمع التبرعات على الموقع باستراتيجية واضحة وبسيطة لغرض الحملة وهدفها والجمهور المستهدف والتسويق وغيرها الأشياء التي تساعد في نجاح حملة جمع التبرعات.

انشر حملة GoFundMe على وسائل التواصل الاجتماعي

بعد إنشاء حملة جمع التبرعات وإعدادها بشكل صحيح على المنصة، من المهم البدء بنشرها وتسويقها والترويج لها عبر الوسائل المتاحة. ولعل من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها نشر الحملة وإيصالها إلى جمهور واسع هي نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام وغيرها، وكذلك إنشاء حملة بريد إلكتروني لطلب الدعم حيث يمكن اعتبار هذه الطريقة حاسمة لنجاح الحملة.

استهدف الجمهور المناسب على GoFundMe

عند إنشاء حملة لجمع التبرعات على Gofoundme أو أي منصة أخرى، من الضروري استهداف جمهور محدد وصحيح، من خلال معرفة اهتمامات وميول الجمهور المستهدف. يمكن الاستعانة بمصادر موثوقة للبحث عن الجمهور المستهدف حسب هدف الحملة. على سبيل المثال، إذا كانت الحملة تهدف إلى جمع… تبرعات لمرضى الكلى: يمكنك استخدام المواقع الرسمية لمستشفيات الكلى أو الجمعيات الخيرية التي تهتم بهذا الموضوع للحصول على الدعم المعنوي قبل الدعم المالي والحصول على معلومات حول الجماهير التي يمكن استهدافها .

وشكر الجميع على الدعم الذي قدموه على GoFundMe

مع استمرار الحملة وتقدمها، من المهم للغاية أن يظل المتبرعون على اطلاع دائم بتقدم الحملة، ومعرفة تفاصيلها، إذ من خلال لوحة التحكم التي يوفرها الموقع يمكن نشر وتحديث معلومات جديدة عن الحملة ويمكن الإجابة على أسئلة المانحين، وتقديم الامتنان والشكر لهم كلما سنحت الفرصة، وإظهار الأثر الذي أحدثته. مشاركتهم وتبرعاتهم، وذلك لدفعهم إلى المزيد من العطاء وأيضاً تشجيع الآخرين على المضي قدماً والتبرع.

كيفية سحب المال من gofundme

يتم سحب الأموال من موقع gofundme من خلال الإيداع المباشر في حساب مصرفي أو عن طريق إرسال شيك بريدي. ويمكن أيضًا إجراء عمليات السحب أثناء الحملة أو بعد انتهائها. تقوم المنصة بخصم نسبة تصل إلى 5% من كل تبرع وذلك لتغطية تكاليف المنصة وتشغيلها ومعالجة الدفع. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن التبرع على المنصة من خلال بطاقات الائتمان أو PayPal أو Apple Pay.

رابط تحميل تطبيق GoFundMe

ويقدم موقع GoFoundMe خيارًا آخر للعملاء لإنشاء حملات جمع التبرعات الخاصة بهم، من خلال تطبيق المنصة، والذي يمكن تنزيله مباشرة.من هنا“.

الأسئلة الشائعة حول Gofundme

يمكنك الحصول على أجوبة للأسئلة الأكثر شيوعاً حول منصة Go Found Me من خلال ما يلي:

  • ما فائدة استخدام gofundme؟
    سهولة الاستخدام، والانتشار الواسع والعالمي، والمرونة في خيارات جمع الأموال، والاستخدام الآمن، والموثوقية، والتوافر الواسع للدعم والموارد.
  • ما هي أنواع الحملات التي يمكن إنشاؤها على gofundme؟
    نفقات العلاج والطبابة، وحملات دعم التعليم، والمنظمات والجمعيات الخيرية، وحالات الطوارئ والكوارث والحروب، والمشاريع والمبادرات الإبداعية.
  • كيف يمكنني زيادة ظهور حملتي إلى أقصى حد؟
    من خلال إنشاء قصة مقنعة، وتحديد هدف مقنع وصادق، واستخدام الصور والفيديوهات الوثائقية، والنشر والترويج، وكذلك التواصل مع الداعمين والمؤثرين.
  • هل يمكن اضافة تحديثات للحملة؟
    ويمكن القيام بذلك بسهولة من خلال صفحة تحديثات الحملة، وإنشاء تحديث جديد.
  • ما هي رسوم استخدام منصة Gofoundme؟
    هناك رسوم قدرها 5% لكل تبرع، وكذلك رسوم معالجة الدفع تقارب 9%، وهناك أيضًا رسوم سحب تختلف من دولة إلى أخرى.

اقرأ أيضًا: رسوم تجديد إقامة سائق خاص

وفي الختام، تم ذلك شرح منصة جمع التبرعات GoFundMeمن أجل الاستفادة القصوى منه، لدعم أهل غزة أولاً وكل عمل أو موقف إنساني ثانياً بالطريقة المثلى.