المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين BTC قبل تقرير التضخم الأمريكي

المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين BTC قبل تقرير التضخم الأمريكي
المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين

المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين، تحسبًا لتقرير التضخم الأمريكي القادم، اشترى المستثمرون الأذكياء 70000 بيتكوين (BTC)، مما يشير إلى محور استراتيجي نحو العملة المشفرة كتحوط ضد التقلبات الاقتصادية المحتملة يأتي هذا الاستحواذ الضخم بعد عملية بيع ضخمة بقيمة مليون بيتكوين في نهاية عام 2023. مما يؤكد الثقة المتجددة بين حاملي بيتكوين على المدى الطويل في قيمة بيتكوين.

المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين

وقد أثارت المخاوف الأخيرة بشأن التضخم وانخفاض قيمة العملات الورقية اهتماما متجددا بمتاجر بديلة للقيمة.

في الواقع، تكشف البيانات الموجودة على السلسلة من Glassnode أن المستثمرين يجمعون المزيد من البيتكوين بشكل استراتيجي. وتشير تصرفاتهم إلى الإيمان بالقيمة الدائمة للبيتكوين، خاصة أنها استقرت فوق 60 ألف دولار.

اقرأ المزيد: سعر FLOKI يرتفع بنسبة 14% 

المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين
المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين

 

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) بنسبة 0.4٪ في مارس ووصل إلى 3.5٪ خلال العام الماضي. ولا يزال هذا رقما مرتفعا تاريخيا، وقد أدى إلى تغيير كبير في قيمة الدولار مقارنة بما كان عليه قبل عقد من الزمن عندما كان معدل التضخم 0.8% فقط.

كما أن تقرير التضخم الأمريكي القادم في 15 مايو قد أثار قلق المستثمرين حيث لا يزال من غير المرجح أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام. لهذا السبب، يؤكد نيل بيرجكويست، الرئيس التنفيذي لشركة Coinme، على جاذبية البيتكوين كمخزن للقيمة.

ويشير إلى أنه على عكس الدولارات التي تحتفظ بها البنوك، فإن عرض البيتكوين البالغ 21 مليونًا يوفر بديلاً مقاومًا للتضخم.

اقرأ المزيد: عملة Floki Inu (FLOKI) 

“لن يكون هناك أبدًا أكثر من 21 مليون عملة بيتكوين. لديها عرض ثابت، على عكس العملات الورقية، ولا يمكن لأحد تغيير ذلك. لا يمكن لأحد أن يأتي بسياسة جديدة، ولا يمكن لأحد أن ينتخب بفكرة جديدة ويغيرها. إنه مشفر بشكل ثابت في عملة البيتكوين الخاصة بـ blockchain.” يشرح بيرجكويست.

ومن المرجح أن يظل التضخم الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والغاز الأكثر تقلباً، مرتفعاً باستمرار بسبب ارتفاع تكاليف المأوى والخدمات الأساسية مثل التأمين والرعاية الطبية. وفقًا لبنك أوف أمريكا، من المتوقع أن يساهم ارتفاع أسعار الطاقة، مدفوعًا بارتفاع أسعار الغاز، في “طباعة مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي الأكثر ثباتًا نسبيًا”.

ونتيجة لذلك، قد تتمكن البيتكوين من ترسيخ نفسها كمورد لامركزي، مما يعزز مكانتها كأداة للتحوط للأنظمة المالية التقليدية.

المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين
المستثمرون يشترون 70 ألف بيتكوين

واختتم بيرجكويست قائلاً: “إذا كنت تحتفظ بالدولار في حسابك المصرفي خلال فترة ارتفاع التضخم، فإن رصيدك سيكون له قوة شرائية أقل مما لو كنت ستخزن قيمتك في البيتكوين”.

اقرأ المزيد: سعر ENA يتضاعف

يتم تقديم جميع المعلومات المنشورة على موقعنا على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. ولذلك فإن أي تصرف أو سلوك أو قرار يتخذه القارئ وفقاً لهذه المعلومات هو على مسؤوليته حصراً وعلى منتسبيه فردياً، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.