سكوير انكس: مبيعات ألعاب Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth أقل من التوقعات

سكوير انكس: مبيعات ألعاب Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth أقل من التوقعات

مبيعات ألعاب Final Fantasy 16، أعلنت Square Enix في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستتبع بقوة استراتيجية أكثر عبر المنصات، بعد أن فشلت حصرياتها الكبيرة على PS5 مثل Final Fantasy 16 وFinal Fantasy 7 Rebirth في تلبية التوقعات.

سكوير انكس: مبيعات ألعاب Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth أقل من التوقعات

وفقًا لصحفي بلومبرج، تاكاشي موتشيزوكي، خلال اجتماعه مع المستثمرين، أشار الرئيس التنفيذي لشركة Square Enix، تاكاشي كيريو، إلى أن مبيعات Final Fantasy 16 قد بدأت بالفعل بقوة وبما يتماشى مع أهداف الشركة – لكن زخمها تباطأ منذ ذلك الحين وفشلت في تحقيق هدفها. الأهداف اللاحقة. يأمل الناشر أن يساعد إصدار الكمبيوتر الشخصي في إعادة اللعبة إلى المسار الصحيح.

فشلت لعبة Final Fantasy 7 Rebirth أيضًا في تلبية التوقعات، على الرغم من عدم وجود معلومات عن أرقام مبيعاتها الحالية ومدى انحرافها عن أهداف Square Enix. ثم هناك Foamstars، التي لم تحقق أهداف الناشرين أيضًا. لاحظ أنه تم إطلاقه في اليوم الأول مع PS Plus، ولا يزال يتلقى التحديثات اللاحقة.

معيار المحاسبة الدولي

وتجدر الإشارة إلى أن أياً من هذه الألعاب لم تفشل بالضرورة، لكنها لم ترقى إلى مستوى التوقعات. يبدو أن إجابة Square Enix على ذلك ستكون بإطلاق ألعابها على المزيد من المنصات في المستقبل، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة نوع التأثير الذي ستحدثه هذه الإستراتيجية؛ من الطبيعي أن تصل ألعاب الشركة إلى عدد أكبر من المستهلكين من خلال إطلاقها على PlayStation وNintendo وXbox والكمبيوتر الشخصي في نفس الوقت – ولكن من الآمن أن نقول إن أهدافها ستزداد أيضًا مع هذه الإستراتيجية.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أنه بعد الإعلان عن النتائج المالية للشركة، شهدت قيمة أسهم الشركة تراجعاً بنسبة 16%، لتصل إلى أدنى قيمة لها خلال 13 عاماً الماضية.