اليوم .. تشغيل 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

اليوم .. تشغيل 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو
تشغيل 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

تشغيل 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

يتم اليوم  تشغيل المحطات بشكل تجريبي مع الجمهور وهي التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول العربية، وبولاق الدكرور، ومحطة جامعة القاهرة، وهي محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من خط المترو الثالث، والتي تقع داخل.. محافظة الجيزة بمناطق العجوزة والدقي والمهندسين وبولاق الدكرور.

ويبلغ طول الجزء الأخير المقرر تشغيله 7.1 كيلومترًا، ويمتد من محطة التوفيقية إلى جامعة القاهرة مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، ويضم 5 محطات، 3 محطات تحت الأرض (التوفيقية – وادى النيل – جامعة الدول) ومحطة سطحية بولاق الدكرور. ومحطة عليا جامعة القاهرة بعد الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذا الجزء.

سيتم تشغيل خمس محطات مترو جديدة يوم الأربعاء ، على أن تستقبل محطات “التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدولة، بولاق الدكرور، وجامعة القاهرة” الركاب بعد التشغيل التجريبي الناجح بدون جمهور، وبذلك تكتمل عملية التشغيل. إنشاء مراحل الخط الثالث للمترو من السلام إلى الكيت كات ثم المتفرع شمالاً إلى محور روض الفرج وجنوباً. وحتى جامعة القاهرة.

اطلع هنا: وظائف المترو الجديدة

المحطات التي يشملها التشغيل التجريبي

ويشمل التشغيل التجريبي 5 محطات،

  • 3 محطات تحت الأرض: (التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدولة).
  • ومحطة سطحية وهي بولاق الدكرور.
  • ومحطة علوية وهي جامعة القاهرة بعد نجاح التشغيل.
  • الانتهاء من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذا الجزء والتي تضمنت اختبار جميع أنظمته مثل (الإضاءة). – تكييف – تهوية – مكافحة حريق – …) للتأكد من ملاءمتها وتحقيق التكامل التام بينها وتشغيل القطارات لإجراء الاختبارات الديناميكية لها للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع.

اقرأ هنا: موعد عمل المترو مع بداية التوقيت الصيفي

كانت هذه المعلومات تفاصيل خبر اليوم .. تشغيل 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو