عاجل لطلاب مكة المكرمة التعليم تعلن التعديل في موعد اختبارات النهائي لجميع المراحل 1445

عاجل لطلاب مكة المكرمة التعليم تعلن التعديل في موعد اختبارات النهائي لجميع المراحل 1445
عاجل لطلاب مكة المكرمة التعليم تعلن التعديل في موعد اختبارات النهائي لجميع المراحل 1445

تعديل موعد اختبارات النهائي، رسميًا داخل المملكة العربية السعودية. حيث يستمر الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية في الاعتماد على التقويم الأكاديمي المكون من 3 فصول دراسية. كما يقترب موعد الامتحانات النهائية والتي من المقرر إجراؤها نهاية شهر ذو القعدة 1445. ولكن تم تعديل التاريخ. ولذلك سوف نقوم من خلال موقع سعودي 24 بعرض تاريخ بدء إجازة نهاية العام الدراسي.

التربية تعلن تغيير موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل

كما أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تعديل موعد إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي. الحالي للطلاب والطالبات في مدارس مكة المكرمة.

وبالتزامن مع موسم الحج سيتم تقديم الاختبارات النهائية. حيث تكون الاختبارات الشفهية والعملية يوم 14 ذو القعدة. أما الاختبارات الكتابية يوم 18 ذو القعدة. وتنتهي يوم 22 ذي القعدة.

وعليه سيتم استكمال المنهج من خلال منصة مدرستي من خلال التعليم عن بعد. وذلك حتى تأتي نهاية العام الدراسي الحالي وفق آخر تعديلات التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثالث 1445هـ.

اقرأ أيضًا: حساب النسبة الموزونة جامعة القصيم

موعد بدء نهاية العام الدراسي في المملكة العربية السعودية

كما تجدر الإشارة إلى أنه مع نهاية اليوم الأخير من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية. ستبدأ الإجازة الممتدة لنهاية العام الدراسي 1445هـ. ابتداءً من يوم الاثنين 4 ذو الحجة.

كذلك تواصل وزارة التعليم السعودية دراسة القرار الخاص بنظام الثلاثة فصول الدراسية. وتعكف على تعديل موعد إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي 1445هـ للطلاب في منطقة مكة المكرمة.

إقرأ أيضاً: النسبة الموزونة للقبول في الجامعات