يا 1,000,000 مبروك ليهم.. السعودية تعلن شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية

يا 1,000,000 مبروك ليهم.. السعودية تعلن شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية، تعتبر المملكة العربية السعودية من الوجهات المفضلة التي يطمح الكثير من الناس للعيش فيها للاستفادة من مزايا المعيشة والخدمات المقدمة لسكانها. وقد أعلنت مؤخرًا عن إمكانية منح الإقامة الدائمة لعدد من الأجانب ولكن بشرط الالتزام ببعض الشروط. لذلك خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع سعودي 24 لنطلعكم على أهم هذه الشروط.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية

لتتمكن من الحصول على تصريح الإقامة المميزة في السعودية يجب أن تستوفي مجموعة من الشروط المهمة و هي:

  • وجود جواز سفر ساري المفعول لمقدم الطلب الرئيسي و افراد الاسرة المصاحبين له و يجب ألا تقل صلاحية هذا الجواز عن 6 أشهر أثناء التقديم مع ضرورة التأكيد على عدم وجود ما يمنع العودة إلى السعودية في أي وقت.
  • يجب تقديم كل ما يثبت وجود سجل جنائي نظيف لمقدم الطلب الرئيسي و افراد الاسرة، حيث يوافق مقدم الطلب على منح الحق لمركز الإقامة المميزة في السعودية بالبحث و الاستعلام عنه و عن افراد اسرته لدى الجهات المختصة في دولته.
  • اثبات القدرة المالية لمقدم الطلب عن طريق تقديم الأوراق التي تثبت قدرته على تحمل نفقاته و نفقات أفراد الأسرة طوال فترة الإقامة في السعودية، مثل كشوف الحسابات البنكية و غيرها من السندات المالية التي تثبت وجود ما يكفي من الأموال.
  • تقديم تقرير طبي شامل و معتمد من الجهات المختصة يثبت أن المتقدم بطلب الحصول على الإقامة المميزة في السعودية لا يعاني من اي امراض معدية او اي احد افراد اسرته مما قد يؤثر على السلامة الخاصة بالمواطنين السعوديين، و يجب أن يتم الكشف و اصدار التقرير من خلال مركز طبي معتمد في السعودية أو ما يماثله خارج السعودية.
  • كذلك إذا كنت تقوم بتقديم طلب الحصول على الاقامة المميزة من داخل السعودية يجب ان تثبت اقامتك هناك بصورة قانونية.
  • بالإضافة إلى تلك الشروط السابقة هناك بعض الشروط التي تختلف باختلاف نوع الاقامة المميزة التي تقوم بالتقديم عليها مثل الحد الادنى للسن الخاص بمقدم الطلب، المبلغ المطلوب استثماره ، الحصول على توصية من بعض الجهات.

اقرأ هنا: رسوم الإقامة الدائمة في السعودية

كانت هذه أهم المعلومات عن شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية.