التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي خيارات لا حدود لها

التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي خيارات لا حدود لها
التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي خيارات لا حدود لها

التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي، لديه خيارات لا حدود لها. وقتك وانشغالك قد لا يسمحان لك بالذهاب إلى المتاجر والبوتيكات بغرض التسوق، بالإضافة إلى صعوبة الحركة والمواصلات، الانتظار في طابور الدفع وغيرها من الأسباب التي تجعل فكرة التسوق عبر الإنترنت في الوطن العربي الخليج ودول أخرى الأكثر شعبية. إنه سهل وواسع الانتشار في الوقت الحاضر. كل ما يهم هو أنك تحتاج إلى هاتفك المحمول والإنترنت للتجول بين محلات الإلكترونيات والملابس والعطور والأدوات المنزلية وغيرها الكثير وأنت في غرفتك، تجلس على أريكتك المريحة، في الوقت الذي تفضله من اليوم ، وتختار ما تحتاجه بضغطة زر. قد تكون هذه هي طريقة التسوق. مثالية لتعريفك بأحدث الأفكار والمنتجات في الأسواق دون البحث عنها في أكثر من مكان. ستجدهم في مكان واحد بكل سهولة.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالتسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي، فأنت في المكان الصحيح. دعونا نتعرف معًا على الموضوع، ونقدم لمحة عامة عن جوانبه المختلفة، ونعرض أفضل الخيارات التي يمكنك تجربتها، وسنقدم لك عدة نصائح للتسوق عبر الإنترنت بشكل آمنكل ذلك عبر موقع سعودي 24.

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي

تتوفر العديد من الخيارات والمواقع التي تسهل عملية التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي، وتتنافس هذه المواقع في تقديم العروض والخصومات والكوبونات. وفي السطور التالية سنذكر بعضًا منها.

1. متجر نمشي الإلكتروني

يعتبر متجر نمشي الإلكتروني موقع تسوق إلكتروني مميز في الشرق الأوسط يستقطب شريحة الشباب بشكل خاص. فهو متنوع ويضم أرقى الماركات وبأسعار تناسب الجميع من خلال كوبون نمشي المميز. يقدم المتجر مجموعة متنوعة من الألعاب والعطور والأزياء والهدايا والأثاث والعديد من المنتجات الأخرى للرجال والنساء والأطفال. ويقدم تخفيضات حصرية من خلال كود خصم نمشي المتوفر على موقع المتجر.

تتوفر في المتجر العديد من طرق الدفع منها (بطاقة الائتمان، PayPal، Apple Pay)، وتوجد خدمة الدفع مع (تمارا) في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتستحق أن تكون من بينها. أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي خيارات لا حدود لها
التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي خيارات لا حدود لها

2. شعب “أوناس”.

متجر أُناس الإلكتروني منتشر في (المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، وسلطنة عمان).

انطلق متجر أُناس عام 2016 في دولة الإمارات العربية المتحدة، في دبي، كموقع إلكتروني متخصص في تسوق الملابس عبر الإنترنت. تضم أكثر من 150 علامة تجارية متنوعة، وتتعاون مع واحدة من أكبر شركات الشحن في العالم، ولها تطبيق للهاتف.

يوفر العديد من المنتجات للنساء والرجال والأطفال، ويتضمن المتجر العديد من التصنيفات لضمان سهولة الشراء. ومن التصنيفات المتوفرة الملابس، الأحذية، الحقائب، الإكسسوارات، المجوهرات، مستلزمات المنزل، تخفيضات أُناس وغيرها. يعد من أهم مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

خيارات الدفع في سوق أُناس تدعم أكثر من طريقة لضمان سرية بيانات العميل ومنها بطاقات الائتمان (فيزا كارد – ماستر كارد – بطاقة باي بال – رصيد حساب أُناس الشخصي) ولا يقبل المتجر الدفع نقداً عند الاستلام والشيكات.

3. موقع أمازون

يعتبر موقع أمازون أحد أهم مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي والعالم. كانت أمازون شركة لبيع الكتب عبر الإنترنت، ومع مرور الوقت أصبحت متجرًا متكاملاً يقدم خدمات متعددة ومنتجات تقنية ومنتجات الذكاء الاصطناعي وغيرها الكثير. يحتوي على مجموعة كبيرة من المنتجات والملابس ومستحضرات التجميل. والكتب والأفلام والإلكترونيات ومستلزمات الحيوانات الأليفة والأثاث وغيرها، ويستحق أن يكون أحد أهم وأفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي. أما طرق الدفع على موقع أمازون فهي متعددة: بطاقات الخصم والائتمان – بطاقات هدايا أمازون – الدفع عند الاستلام. .

إقرأ أيضاً: أفضل عروض التسوق عبر الإنترنت

4. نون

موقع نون هو ثاني أكبر موقع للتسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي وتحديداً في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وقد قام بتأسيسه محمد علي العبار.

ستجد كل ما تحتاجه من الإلكترونيات ومستحضرات التجميل والأزياء ومستلزمات المنزل وغيرها الكثير بسعر خاص باستخدام أحد كوبونات نون.

هناك العديد من طرق الدفع المتاحة – بطاقات الائتمان – الدفع عند الاستلام. تتميز نون بالتسليم السريع والمدفوعات السهلة وخدمة العملاء على مدار 24 ساعة.

5. موقع وميض

يعتبر موقع Blink من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي، وفي الكويت تحديداً. وهو موقع كويتي يقدم العديد من المنتجات والالكترونيات واللوازم المكتبية والملابس والاكسسوارات. ولها خدمة الشحن في دول الخليج وبعض الدول العربية الأخرى. تتوفر العديد من طرق الدفع مثل بطاقات الفيزا. – ماستر كار وخيار الدفع عند الاستلام متاح. واللافت في صفحتها الرئيسية وجود عبارة التوصيل في 29 دقيقة. وهذا دليل على الاهتمام بسرعة التوصيل، ويجب أن يكون من أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

6. موقع جرير

يعتبر موقع جرير من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي. عند دخولك للموقع يمكنك اختيار إحدى الدول التالية للاستفادة من خدماته: السعودية – الكويت – قطر – البحرين – الإمارات العربية المتحدة، وفي كل دولة يمكنك اختيار المدينة، وهي متخصصة في بيع الإلكترونيات و الأجهزة المنزلية. كتب وألعاب وغيرها. كما يتميز موقع جرير بمنتجات من أشهر الماركات العالمية وخدمات ما بعد البيع المتميزة.

يقدم الموقع خدمة مميزة وهي خدمة تابي التي تقدمها مكتبة جرير بالتعاون مع شركة تابي، والتي تتمثل في شراء المنتجات عن طريق موقع أو تطبيق جرير والدفع عن طريق أقساط شهرية ميسرة بدون أرباح، وتكون الموافقة على الشراء فورية. الحد الأدنى لقيمة الفاتورة 200 درهم والحد الأقصى 5000. درهم إماراتي، أما بالنسبة لطرق الدفع الموجودة على موقع أو تطبيق تابي، فالدفع متاح من خلال Apple Pay وجميع البطاقات البنكية والائتمانية مثل MasterCard وVisa Card. التوصيل من موقع جرير سريع ومجاني، وتتوفر عروض خاصة.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات عبر متجر Apple

7. موقع اكسايت

اكسايت الغانم – أحد أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي والكويت بشكل خاص. وهي متخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية. وتشمل مبيعاتها أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة والكاميرات وأجهزة التلفزيون والمعدات الصوتية وغيرها، وتتميز بتقديم منتجات أصلية من أشهر الماركات العالمية وخدمات ما بعد البيع المتميزة. عروض مميزة وأسعار تنافسية تناسب الجميع.

تمتلك شركة الغانم الدولية العديد من الاستثمارات في دولة الكويت ولها 44 فرعاً في الكويت، وفي الفترة الأخيرة توسعت للاستثمار في المملكة العربية السعودية، ولها 4 فروع في مناطق مختلفة في الرياض.

8. شي إن

شي إن هو موقع متخصص بشكل عام في الملابس النسائية والمستلزمات النسائية من الإكسسوارات ومستحضرات التجميل بالإضافة إلى الملابس الرجالية والأطفال. وتتميز بأسعارها التنافسية والمناسبة. تأسست عام 2012 وسرعان ما انتشرت في أكثر من 150 دولة حول العالم، بما في ذلك دول الخليج العربي.

يقدم متجر شي ان السعودية عروض مستمرة لعملائه، وتؤدي هذه العروض إلى زيادة طلبات الشراء بشكل يومي، حيث يقدم خصومات وكوبونات خصم مثل كود الخصم بقيمة 15% من قيمة المشتريات لأي طلب تتجاوز قيمته 500 ريال سعودي، وخصم يصل إلى 18% من قيمة المشتريات عندما تتجاوز قيمتها 1800 ريال سعودي وغيرها الكثير.

يهتم الموقع بشحن الطلبات وتوصيلها بسرعة، حيث يوفر خدمة الشحن المجاني لبعض الدول مثل السعودية، الإمارات، البحرين، عمان، والكويت دون أي تكاليف، ويدعم خدمة الشحن العادي والشحن السريع لذلك أن يصل الطلب في الوقت المحدد إلى الدولة التي يريدها العميل.

يعتبر موقع شي ان من أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

9. متجر الوادي

يقدم متجر وادي العديد من الخدمات التي تهم المملكة العربية السعودية بشكل خاص ودول الخليج بشكل عام. وينقسم إلى مجموعة أقسام مثل الإلكترونيات والهواتف وألعاب الفيديو والملابس والإكسسوارات النسائية والرجالية ومنتجات العناية الشخصية والكريمات والعطور وغيرها.

يقدم متجر وادي مجموعة من العروض والخصومات المتنوعة. ويقدم عروض الأعياد، حيث تم تسمية قسم من المتجر باسم “متجر العيد” ويقدم تخفيضات متعددة على مختلف المنتجات خلال فترة الأعياد.

ويقدم كوبونات خصم بمبلغ ثابت مثل كوبون خصم 50 ريال، أو كوبونات بنسبة على القيمة الكاملة مثل خصم 10% مثلاً حيث يتم استخدام كوبون واحد في كل عملية شراء. يعتبر متجر وادي من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

10. متجر إضافي على الإنترنت

متجر اكسترا هو أفضل متجر الكتروني في السعودية متخصص في بيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وألعاب الفيديو المتنوعة وجميع الأجهزة الكهربائية المنزلية مع خدمة التوصيل لجميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وتقدم خدماتها داخل المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي. وتقدم العديد من الخدمات لعملائها مثل خدمة التوصيل المجاني للعملاء في حال تجاوزت قيمة الطلب مائة ريال سعودي، ويتم منح العملاء فترة سماح لدفع ثمن المشتريات بعد 48 ساعة من الطلب. يعتمد عدة طرق للدفع مع إمكانية الدفع عند الاستلام. يعتبر موقع اكسترا من أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

إقرأ أيضاً: أمازون السعودية 

نصائح للتسوق عبر الإنترنت بشكل آمن

عند التسوق عبر الإنترنت عليك اتباع النصائح التالية لضمان سلامة العملية:

  • استخدم موقعًا موثوقًا: يجب عليك التأكد من أن الموقع الذي تتعامل معه جدير بالثقة ومعروف بين الناس، والتأكد من أن اسم صفحة الويب لا يحتوي على أخطاء إملائية أو أحرف غريبة، فقد يكون الموقع مزيفًا.
  • قبل إدخال أي معلومات شخصية أو معلومات الدفع، تأكد من أن عنوان الرابط يبدأ بـ https وليس فقط http. حرف S في النهاية دليل على أن الموقع آمن.
  • إقرأ سياسة الخصوصية: سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع هي أمر ضروري وهام يجب عليك الإنتباه إليه قبل إدخال أي معلومات شخصية.
  • استخدم طرق دفع آمنة: يجب عليك استخدام طرق دفع آمنة، مثل بطاقات الائتمان، ويجب عليك التحقق من حسابك بانتظام. تسمح لك بعض تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول بالتسجيل للحصول على تنبيهات حول الدفعات من حسابك، حتى تتمكن من
  • اكتشاف أي دفعات احتيالية، ويمكنك المتابعة مع البنك الذي تتعامل معه وسيقوم باسترداد أموالك.
    الاحتفاظ بالإيصالات والفواتير: يجب عليك الاحتفاظ بالإيصالات والفواتير بعد الشراء في حالة الحاجة إلى تقديم أي شكوى أو استبدال المنتج.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية جولتنا معكم حول التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي، والتي حاولنا من خلالها أن نذكر أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت. الخيارات كثيرة ولكل موقع مميزاته ويسعى لتقديم العروض والخصومات لكسب عملائه. لقد قدمنا ​​لك نصائح للتسوق عبر الإنترنت بشكل آمن. ونأمل أن يكون ما قدمناه ذا فائدة كبيرة.